بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

وزيرة الهجرة: إعداد قائمة بالفرص الاستثمارية لطرحها على المصريين العاملين بالخارج

قالت السفيرة سها الجندي وزيرة الهجرة إنه يجري إعداد قائمة بأهم مجالات الاستثمار الزراعي والحيواني والصناعي والتكنولوجي وطرحها على المستثمرين المصريين بالخارج بما يشمل الترويج للمشروعات القومية ومجالات الاستثمار الجاذبة لهم.

وكانت الجندي قد ذكرت في تصريحات صحفية سابقة بأنه تم تأسيس الشركة الاستثمارية للمصريين في الخارج برأسمال مصدر 1.1 مليار دولار.

وأضافت الوزيرة في بيان اليوم الأربعاء، أنه تم الاتفاق على المجلس التأسيسي للشركة، ويضم 10 من أهم المستثمرين من المصريين في الخارج، وتم عقد اجتماع مع رئيس مجلس الوزراء، بجانب مشاركة خبراء من الداخل، ومسؤولين من كافة مؤسسات الدولة.

ai bank

وتنسق الوزارة مع وزارات التجارة الخارجية والصناعة وقطاعا الأعمال والمالية والزراعة والسياحة وهيئات الاستثمار والرقابة المالية والبورصة المصرية للتشاور حول أنشطة الشركة الاستثمارية للمصريين في الخارج.

كما تجرى وزارة الهجرة تنسيقا مع وزارة الإسكان لاستمرار طرح وحدات سكانية وأراضي للمصريين بالخارج بشكل دائم من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة وهيئة المجتمعات العمرانية، يتضمن مختلف أطروحات ومشروعات هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، على أن يتم تحديد سعر متر الأرض بالجنيه المصري، ويتم السداد بالدولار، طبقا لمتوسط سعر الدولار خلال الأسبوعين السابقين للطرح أو لسداد الأقساط، وتتولى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة مهمة تحديد الأسعار، طبقا للأسعار السارية بالهيئة بشرط السداد بالدولار.

وتروج الوزارة للعقار المصري بالخارج، من خلال توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الهجرة وشركة اكسبو ريبابليك بشأن التعاون في الترويج للعقار المصري وتوفير برامج تمويلية عقارية خاصة بالمصريين في الخارج، بجانب مشاركة وزارة الهجرة في الفعاليات والمعارض العقارية التي يتم تنظيمها

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.