بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

بالتنسيق مع المركزي.. وزير الزراعة يعلن الإفراج عن 167 ألف طن مستلزمات أعلاف بـ 75 مليون دولار خلال أسبوع

قال السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي إنه تم الإفراج عن 167 ألف طن مستلزمات أعلاف “ذرة وصويا” بقيمة 75 مليون دولار خلال الفترة من 18 إلى 24 أغسطس الجاري، وذلك بالتنسيق مع البنك المركزي.

أضاف القصير ، في بيان له اليوم ، الاثنين ، أن ذلك يأتي في إطار متابعة توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بشأن الإفراج عن مستلزمات الإنتاج، لافتا إلى أن الإفراج شمل 138 ألف طن من الذرة بقيمة 50 مليون دولار، و29 ألف طن من فول الصويا بقيمة 21 مليون دولار، بجانب إضافات أعلاف بقيمة 4 ملايين دولار.

ai bank

وأوضح أن إجمالي ما تم الإفراج عنه خلال الفترة من 16 أكتوبر 2022 وحتى 24 أغسطس الجاري بلغ 7.3 مليون طن منها 5.3 مليون طن ذرة، و2 مليون طن فول صويا وإضافات أعلاف، بقيمة 3.5 مليار دولار.

وأكد وزير الزراعة أن الإفراج يستهدف توفير كميات في الأسواق من الذرة والصويا وهي المكونات الأساسية لأعلاف الدواجن، وأيضا حيوانات المزرعة، لافتا إلى أن هناك متابعة مستمرة وتنسيقًا كاملًا مع البنك المركزي وبدعم من رئيس مجلس الوزراء ، للإفراج عن كميات مناسبة من الذرة وفول الصويا وخامات وإضافات الأعلاف من الموانئ المصرية لدعم هذه الصناعة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.