بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

بقيمة 472 مليون جنيه.. «الأهلي فاروس» و«هيرميس» تديران إصدار سندات المصرية لإعادة التمويل

أدت شركة الأهلي فاروس لترويج وتغطية الاكتتاب، ذراع الاستثمار التابع للبنك الأهلي المصري، بالتعاون مع المجموعة المالية هيرميس، دور مدير الإصدار والمستشار المالي والمرتب والمنسق العام ومروج للإصدار الأول من البرنامج الثامن لسندات توريق شركة المجموعة المالية للتوريق بضمان المحفظة المحالة من الشركة المصرية لإعادة التمويل العقاري، والبالغ حجمه حوالي 472 مليون جنيه.

وأفادت الشركة، أن الإصدار يأتي مضمونا بمحفظة حقوق مالية آجلة لعقود تأجير تمويلي تبلغ قيمتها حوالي 775 مليون جنيه، والمحالة من الشركة المصرية لإعادة التمويل العقاري.

وأشارت إلى أن المجموعة المالية هيرمس والبنك الأهلي المصري والبنك العربي الإفريقي الدولي تولت تغطية الإصدار، وفيما أدى البنك العربي الإفريقي دور أمين الحفظ ومتلقي الاكتتاب.

ai bank

ولفتت الشركة أن مكتب الدريني وشركاه للمحاماة والاستشارات القانونية لعب دور المستشار القانوني للإصدار، ومكتب حازم حسن KPMG دور مراقب الحسابات، فيما منحت شركة ميريس “الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني وخدمة المستثمرين” منح التصنيف الائتماني للاصدار.

واكتتب البنك الأهلي المصري والبنك العربي الإفريقي الدولي في الإصدار، الذي يأتي على 3 شرائح، تبلغ قيمة الأولى 66.08 مليون جنيه، ومدتها 13 شهرا.

وتبلغ قيمة الشريحة الثانية 193.52 مليون جنيه ومدتها 36 شهرًا، بينما تبلغ قيمة الشريحة الثالثة 212.4 مليون جنيه، ومدتها 69 شهرًا.

وحصلت الشرائح الثلاث على تصنيفات ائتمانية متميزة من شركة ميريس للتصنيف الائتماني، إذ حصلت الأولى على تصنيف AA+ والثانية على تصنيف AA والثالثة على تصنيف A.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.