بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

بنك فيصل يستهدف إطلاق شركة قابضة تضم استثمارات فى سوق التقنية المالية

كشف بنك فيصل الإسلامي عن خطته الإستراتيجية للرقمنة، والذى يسعى من خلالها لتقديم مجموعة خدمات ومنتجات الصيرفة الإسلامية لعملاء البنك ومراسليها في الداخل والخارج لإحداث تطور إيجابي ومستمر لمكانة البنك على المستويين الإقليمي والدولي.

وأوضح البنك فى تقرير الاستدامة، أن الإستراتجية تهدف فى الأساس إلى إعادة هيكلة وإجراء تحديثات بالبنك، بهدف صياغة نماذج تنظيمية إلكترونية مبتكرة وتبني ثقافة سلوكية رقمية جديدة.

ai bank

وأكد البنك أن هذا الهدف يرتكز على أربع ركائز رئيسية وهم، إنشاء منصة للخدمات المالية غير التقليدية وذلك من خلال إطلاق شركة قابضة تضم استثمارات البنك فى سوق التقنية المالية، وتغيير الثقافة التنظمية من خلال تشجيع ودعم تبني التحول الرقمي بين كافة موظفيين البنك.

كما يركز البنك على السعي لتوسيع نطاق هذا التحول ليشمل عملاء البنك، وتقديم تقنيات وتطبيقات مالية مبتكرة وذلك من خلال العمل على تطوير وتحديث البنية التحتية التقنية القائمة على التعاقد مع مزودي التقنيات الجديدة، لتقديم حلول مالية متطورة، والتكامل التكنولوجي وتوطين التكنولوجيا المالية من خلال السعي لإقامة شراكات إستراتجية مع شركات مرموقة فى مجال الابتكار المالي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.