بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

علاء فاروق: إطلاق قرض جديد لدعم الفلاح صحيًا بقيمة 25 ألف جنيه

أكد علاء فاروق، رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، أنه سيتم إتاحة قرض جديد للفلاح المصري قريباً مرتبط بالصحة، وذلك بقيمة تصل إلى 25 ألف جنيه، لافتًا إلى أنه من المقرر إطلاق القرض الجديدة شهر ديسمبر المقبل.

قال، إن البنك قام بمعالجة كل المشكلات القديمة المتعلقة بمديونيات العملاء المتعثرين خلال الفترة من 2000-2020، تضمنت إطلاق ثلاثة مبادرات عام 2021 نجحت في إنهاء أكثر من 90% من محفظة التعثر.

أوضح، أن المبادرة الأولى تضمنت الإسقاط النهائي لكامل مديونيات العملاء المتعثرين ممن يبلغ أصل مديونياتهم حتى 25 ألف جنيه، وإسقاط 50% من ديون العملاء المتعثرين للأفراد والشركات حتى 10 مليون جنيه.

أشار إلي أن العميل يقوم وفقاً للمبادرة بسداد 50% من أصل المديونية، سواءً دفعة واحدة أو على أقساط، ونجحت المبادرة في إنهاء تعثر 328 ألف عميل.

ai bank

وأوضح أن المبادرة الثانية تضمنت تسوية إجمالي مديونيات 836 مليون جنيه لعدد 8448 عميل، ووصل إجمالي المبالغ المُسددة من العملاء 369 مليون جنيه وبقية المديونية تم إسقاطها وفقًا للمبادرة.

وفي المبادرة الثالثة تم إنهاء تعثر القروض الاستثمارية والتي كانت تبلغ 20 مليار جنيه، ويقوم العميل بسداد 15% من القرض وتقسيط الباقي على فترات معينة؛ خلال 3 سنوات بفائدة 5%، أو 10 سنوات بفائدة 8% وساهمت هذه المبادرة في إعادة هيكلة مديونيات بقيمة 15 مليار جنيه للبنك.

وقال إن محفظة القروض للبنك كانت عام 2020 نحو 35 مليار جنيه، وتخطت الآن 69 مليار جنيه، إضافةً إلى وجود محفظة للشركات الكبرى والمتوسطة بقيمة 25 مليار جنيه أغلبهم يعملون في التصنيع الزراعي والزراعات الكبرى على مستوى الجمهورية في توشكي والعوينات والوادي الجديد.

كما لفت إلى أن حجم الودائع الآن ارتفع إلى 163 مليار جنيه، ويمتلك البنك 1200 ماكينة صراف آلي، وتم إصدار أكثر من 2 مليون كارت ائتماني، ويصل عدد عملاء البنك إلى نحو 600 ألف عميل حاليًا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.