بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

مجمعة التأمين الإجباري على المركبات تحقق 108.7 مليون جنيه صافي أقساط خلال شهر

حققت مجمعة التأمين الإجباري على المركبات صافي أقساط بقيمة 108.78 مليون جنيه خلال شهر أغسطس الماضي، وفقا لتصريحات إبراهيم لبيب، المدير التنفيذي للمجمعة.

وأوضح لبيب أن عدد وثائق تأمين الإجباري والملاحق السارية الصادرة من المجمعة بلغ 475.827 ألف وثيقة خلال أغسطس الماضي بصافي أقساط بلغت 107.175 مليون جنيه.

يشار إلى أنه قد تم إنشاء المجمعة المصرية للتأمين الإجباري على المركبات بقرار الهيئة العامة للرقابة المالية رقم 252 لسنه 2019؛ ووفقا للنظام الأساسي للمجمعة تتولى وحدها إدارة هذا الفرع من التأمين نيابة عن أعضائها من شركات التأمين، وجمعية التأمين التعاوني المرخص لها بمزاولة التأمين الإجباري على المركبات وتأمينات المسئوليات المتعلقة بها في مصر.

ai bank

وأشار لبيب إلى أن صافي أقساط إصدارات البطاقة البرتقالية من المجمعة بلغت نحو 1.609 مليون جنيه مخصصة لحوالي 1243 بطاقة صادرة خلال الشهر الماضي.

وكانت قد أعلنت المجمعة المصرية للتأمين الإجباري على المركبات، قيامها بإصدار جميع بطاقات التأمين البرتقالية إلكترونيا للمركبات المصرية المغادرة إلى الدول العربية بداية من أول يناير 2021.

ويذكر أن البطاقة البرتقالية هي بطاقة التأمين الموحدة على المركبات العربية أثناء تنقلها من بلد عربي إلى آخر وذلك لتغطية المسئولية المدنية عن سير المركبة داخل الدولة / الدول المزارة أثناء تواجد المركبة في أي دولة مشتركة في اتفاقية المكاتب العربية الموحدة لأعمال البطاقة البرتقالية وذلك بناءً علي اتفاقية دولية بين الدول العربية قام بتوقيعها الرؤساء والملوك العرب في تونس بتاريخ 26/4/1975.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.