بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

أسعار الذهب تتراجع عالميًا قبيل قرار الفيدرالي الأمريكي بشأن أسعار الفائدة

تراجعت أسعار الذهب اليوم الأربعاء مع بقاء المستثمرين حذرين قبيل قرار السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي، حيث من المتوقع أن يُبقي البنك المركزي الأمريكي على أسعار الفائدة، لكن التوقعات تلوح في الأفق لمزيد من الارتفاعات في وقت لاحق من هذا العام.

وانخفضت أسعار الذهب في المعاملات الفورية 0.1% إلى 1929.44 دولار للأوقية (الأونصة)، مستقرًا دون أعلى مستوياته منذ الخامس من سبتمبر الذي بلغه أمس الثلاثاء، كما تراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1% إلى 1951.10 دولار.

وتترقب الأسواق إصدار لجنة السوق المفتوحة المعنية بتحديد أسعار الفائدة في بنك الاحتياطي الفيدرالي بيان جديد حول السياسة النقدية وقرار سعر الفائدة في الساعة 18:00 بتوقيت جرينتش، ومن المقرر أن يعقد رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول مؤتمرًا صحفيًا في الساعة 18:30 بتوقيت جرينتش.

وقال يب جون رونغ استراتيجي السوق في IG: «أن عائدات سندات الخزانة ظلت مرتفعة في الفترة التي سبقت اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي، وهو ما يعكس موقفًا واسع النطاق قائمًا لسيناريو التوقف عن رفع الفائدة من قبل المركزي الأمريكي».

وأضاف رونغ: « أن التركيز في المستقبل سينصب على ما إذا كانت التوقعات الاقتصادية الجديدة قادرة على توفير الاقتناع بأن وجهة نظر بنك الاحتياطي الفيدرالي بشأن المزيد من التشديد سيتم اتباعها حتى النهاية.»

ai bank

وقالت وزيرة الخزانة جانيت يلين أمس الثلاثاء إن النمو الأمريكي بحاجة إلى التباطؤ إلى وتيرة أكثر انسجاما مع معدله المحتمل لإعادة التضخم إلى المستويات المستهدفة حيث أن الاقتصاد يعمل عند مستوى التوظيف الكامل.

وزاد ارتفاع أسعار النفط من الضغوط التضخمية وأثار التوقعات بأن البنك المركزي الأمريكي سيبقي أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول.

وقالت بنك أستراليا الأهلي لأبحاث السلع في مذكرة، إن بنك الاحتياطي الفيدرالي الأكثر تشددًا على خلفية بيانات مؤشر أسعار المستهلكين ومؤشر أسعار المنتجين الأمريكية الأقوى من المتوقع لشهر أغسطس والتي صدرت الأسبوع الماضي من شأنه أن يشهد مخاطر هبوطية على أسعار الذهب.

وقد يرتد الذهب الفوري إلى نطاق ضيق يتراوح بين 1917 دولارًا و1921 دولارًا للأوقية، حيث فشل في كسر منطقة المقاومة التي تتراوح بين 1933 دولارًا و1935 دولارًا، وفقًا للمحلل الفني لرويترز وانج تاو.
وعلى صعيد المعادن الأخرى، انخفضت الفضة في المعاملات الفورية 0.7% إلى 23.08 دولار للأوقية، ونزل البلاتين 0.7% إلى 932.29

دولار واستقر البلاديوم عند 1259.39 دولار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.