بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

«جولدمان ساكس» يتوقع خفض الفيدرالي الفائدة خلال الربع الرابع من 2024

قال اقتصاديو “جولدمان ساكس” إنهم يتوقعون حالياً بدء بنك الاحتياطي الفيدرالي دورة خفض أسعار الفائدة بالربع الرابع من العام المقبل، بدلاً من توقعاته السابقة ببدء الخفض بالربع الثاني من 2024.

وأبقى الفيدرالي، أمس الأربعاء، على أسعار الفائدة دون تغيير في نطاق بين 5.25% و5.5%، وأظهرت توقعاته خفض الفائدة بنحو 50 نقطة أساس فقط العام المقبل، أي بانخفاض من نقطة كاملة في تقديراته السابقة.

وقال جان هاتزيوس، خبير اقتصادي لدى “جولدمان ساكس”، إن المتداولين يبدو أنهم يبتعدون حالياً عن الرأي القائل بأن تشديد السياسة النقدية قد يلقي بثقله على النمو، ما يُضعف أحد مبررات خفض الفائدة.

ai bank

ويعتقد المحلل أن ذلك يعني أن التضخم يجب أن يتراجع على نحو أكبر مما توقعوا سابقاً حتى يبدأ الفيدرالي في خفض الفائدة.

بينما يتوقع “باركليز” خفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة في كل اجتماع بالاجتماعات الثلاثة الأخيرة للفيدرالي في 2024، فيما يتوقع “مورجان ستانلي” أن يكون أول خفض للفائدة في مارس المقبل.

وأظهرت التوقعات ربع سنوية للبنك المركزي الأمريكي احتمالية رفع الفائدة مرة أخرى العام الجاري لتبلغ ذروتها عند 5.50-5.75%.
بينما يستبعد “جولدمان ساكس” و”مورجان ستانلي” رفع الفائدة مرة أخرى العام الجاري. في حين يتوقع “باركليز” و”بنك أوف أمريكا” و”سيتي جروب” رفع الفيدرالي أسعار الفائدة مرة أخرى بمقدار 25 نقطة أساس في اجتماع نوفمبر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.