بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

عمومية الدلتا للتأمين تعتمد زيادة رأسمالها المصدر والمدفوع بقيمة 75 مليون جنيه

قررت الجمعية العمومية لشركة الدلتا للتأمين زيادة رأس المال المصدر والمدفوع زيادة مجانية من 400 مليون جنيه إلى 475 مليون جنيه، بزيادة قدرها 75 مليون جنيه أسهم مجانية.

ووفقاً لقرار الجمعية العمومية للشركة، فمن المقرر تمويل هذه الزيادة من الاحتياطي متضمنة توزيعات هذا العام بواقع 0.1875 سهم لكل سهم مع اعتماد نموذج مادة (48) من قواعد القيد والشطب بالبورصة.

كما قررت الجمعية تفويض الدكتور عادل موسى، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة، في اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة والمتعلقة بتنفيذ تلك الزيادة وكافة الإجراءات التي تطلبها قواعد قيد وشطب الأوراق المالية بالبورصة.

ai bank

ويتولى العضو المنتدب للشركة أيضاً الموافقة على نشر تقرير الإفصاح بغرض السير في إجراءات زيادة رأس المال المصدر للشركة، وكذلك دعوة الجمعية العامة غير العادية للشركة للنظر في الموافقة على زيادة رأس المال المصدر والمدفوع، وفي إجراء أية تعديلات تطلبها الهيئة العامة للرقابة المالية والجهات المختصة بشأنه، بالإضافة إلى الموافقة على تعديل المادتين (6 و7) من النظام الأساسي للشركة.

ويذكر أنه قد شهدت الجمعية العامة للشركة عرض الاقتراح المقدم من مجلس إدارة الشركة بزيادة رأس المال المصدر والمدفوع إلى 500 مليون جنيه، ولكن رأت الجمعية العامة الإكتفاء بزيادة قدرها 75 مليون جنيه.

كما شهدت الجمعية العامة عرض الاقتراح المقدم من مجلس الإدارة بزيادة رأس المال المرخص به من 800 مليون جنيه إلى مليار جنيه؛ ولكن قررت الجمعية بأغلبية الحاضرين إرجاء الموافقة على هذه المقترح لوقت أخر.

وقد قررت الجمعية العامة العادية تعديل اقتراح مجلس الإدارة بشأن توزيع صافي الأرباح عن العام المالي 2023/2022 ليصبح نصيب التوزيع النقدي للمساهمين بواقع 80 مليون جنيه، وقيمة الكوبون بواقع 80 قرشاً، وسوف يتم توزيع الكوبون على قسطين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.