بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

محافظ «المركزي الفرنسي»: قلقون من تطورات أسعار النفط جراء الوضع في إسرائيل

قال محافظ البنك المركزي الفرنسي فرانسوا فيلروي دو جالو، اليوم الثلاثاء، إن البنك المركزي الأوروبي يشعر بالقلق بشكل خاص من تطورات أسعار النفط جراء الوضع في إسرائيل.

وأضاف فيلروي، الذي يشغل أيضا عضوية البنك المركزي الأوروبي، في مقابلة مع “فرانس إنفو” أن التضخم من المتوقع أن يظل عند المستوى الذي يستهدفه المركزي الأوروبي عند نحو 2% بحلول نهاية عام 2025 على الرغم من أعمال العنف التي اندلعت في إسرائيل منذ يوم السبت.

وأضاف محافظ المركزي الفرنسي أن الأحداث في إسرائيل ستفاقم حالة عدم اليقين في الاقتصاد.

ai bank

يأتي ذلك فيما قال وزير المالية الفرنسي برونو لو مير يوم الاثنين، إن الاشتباكات بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) يفترض أن تكون لها عواقب “محدودة” على أسعار النفط والاقتصاد بشكل عام، شريطة ألا تتحول الأمور إلى صراع إقليمي أوسع.

ومنذ صباح يوم السبت تفاجأ العالم بمشهد إطلاق صواريخ من غزة، وتسلل مسلحين فلسطينيين إلى المستوطنات الإسرائيلية واحتجاز رهائن وأسر جنود ومواجهات وتبادل إطلاق النار مع القوات الإسرائيلية.

وبالمقابل، أعلن الجيش الإسرائيلي تنفيذ عملية ضد أهداف تابعة لحماس في قطاع غزة، وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية بأن الجيش الإسرائيلي يشن غارات واسعة على قطاع غزة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.