بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

«الرقابة المالية»: استثمارات صناديق التأمين الخاصة سجلت 118 مليار جنيه بنهاية 2022

قال الدكتور محمد فريد، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية، إن حجم استثمارات صناديق التأمين الخاصة بلغ 118 مليار جنيه بنهاية العام الماضي، كما سجلت أصولها 141.9 مليار جنيه.

وأوضح فريد في بيان له اليوم الأربعاء، أن الهيئة تعمل على تطوير الأنظمة والبنية التشريعية المتعلقة بأنشطة صناديق التأمين الخاصة وحماية حقوق المتعاملين معها، موضحا أن أعضاء هذه الصناديق بلغ 4.7 عضو بنهاية 2022.

ai bank

وكانت قد احتفظت مصر ممثلة في الهيئة العامة للرقابة المالية للمرة الخامسة على التوالي بعضوية اللجنة التنفيذية للمنظمة الدولية لمراقبي المعاشات وصناديق التأمين الخاصة (IOPS)International Organization For Pension Supervisors للفترة المقبلة (2024- 2025).

جاء ذلك بعد فوز الهيئة في انتخابات اللجنة التنفيذية التي جرت لاختيار أعضاء اللجنة من بين ممثلي 79 دولة الأعضاء بالمنظمة وذلك بالتصويت عن بعد في سبتمبر الماضي، على أن تنعقد الجمعية العامة للمنظمة خلال شهر أكتوبر الجاري وتستضيفها لجنة الإشراف علي التأمين والمعاشات التقاعدية Insurance and Pension Commission (ipec) بدولة زيمبابوي بحضور وفد من الهيئة العامة للرقابة المالية، ومشاركة عدد من قيادات الهيئات الرقابية والتنظيمية لصناديق التقاعد علي مستوى العالم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.