بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

الذهب يتراجع من أعلى مستوياته في 5 أشهر

انخفضت أسعار الذهب، اليوم الإثنين، من أعلى من مستوياتها في خمسة أشهر الجلسة الماضية مع ارتفاع الدولار وعائدات سندات الحزانة قبيل بيانات اقتصادية حيوية الأسبوع الجاري، جنباً إلى جنب مع تطلع المستثمرين لأي علامة على تداعيات سلبية عالمياً جراء الصراع في الشرق الأوسط.

وتراجع السعر الفوري للذهب بنسبة 0.3%، إلى 1,975.99 للأوقية، الساعة 0552 بتوقيت غرينتش، كما انخفضت العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.4% إلى 1,987.30 دولار للأوقية.

ai bank

وكان قد وصل الذهب لأعلى مستوياته منذ منتصف مايو ، يوم الجمعة، مرتفعاً بنسبة 9% خلال الإسبوعين الماضيين مع تفضيل المستثمرين لأمان المعدن الأصفر على خلفية مخاوف تصاعد الصراع بين إسرائيل وحماس إلى صراع أوسع بالشرق الأوسط.

وقال ياب جون رونج، استراتيجي الأسواق لد “آي جي”، إن أسعار الذهب أخذت في الارتفاع على خلفية تدفقات الملاذ الآمن جراء صراع الأوسط مؤخراً.

وأضاف المحلل أن التركيز على المساعدات الإنسانية وإطلاق سراح الأسرى يبدو أنه يوميء بإمكانية تأجيل الغزو البري لإسرائيل، ما من شأنه احتواء مخاطر المزيد من التصعيد، للوقت الراهن على الأقل، وبالتالي تراجع الأسعار بعض الشيء على المدى القصير، على الرغم من أن أي تصعيد للصراع من شأنه أن يجدد بكل سهولة التدفق إلى الأصول الآمنة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.