بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

ولي العهد السعودي ورئيس كوريا الجنوبية يشهدان توقيع اتفاقيات مشتركة بـ15.6 مليار دولار

شهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي، والرئيس يون سوك يول، رئيس جمهورية كوريا، توقيع العديد من الاتفاقيات الثنائية بين البلدين.

وجرى خلال جلسة المباحثات الرسمية استعراض العلاقات الثنائية بين السعودية وكوريا، والجهود التنسيقية المشتركة لتعزيز أوجه التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، وبحث فرص استثمار الموارد المتاحة في كلا البلدين بما يحقق المصالح المشتركة، إلى جانب بحث المستجدات الإقليمية والدولية والقضايا ذات الاهتمام المشترك والجهود المبذولة بشأنها.

وضمت الاتفاقيات الموقعة إبرام مشروع مذكرة تفاهم بشأن إنشاء مجلس الشراكة الاستراتيجية بين حكومة السعودية وحكومة كوريا، كما توقيع مبادرة واحة الهيدروجين للتعاون في مجال الهيدروجين الأخضر والنظيف.

وأبرم الجانبان أيضا اتفاقية بين حكومة السعودية وحكومة كوريا بشأن الإعفاء المتبادل من متطلبات تأشيرة الإقامة القصيرة لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة والرسمية، إلى جانب تنفيذ برنامج تعاون إحصائي مشترك بين الهيئة العامة للإحصاء بالسعودية وهيئة الإحصاء الكورية.

ai bank

ووقع الجانبان أيضا مذكرة تفاهم بين الهيئة العامة للغذاء والدواء في المملكة ووزارة سلامة الغذاء والدواء في جمهورية كوريا للتعاون في مجالات الغذاء والمنتجات الطبية.

وشهد منتدى الاستثمار السعودي الكوري، توقيع 52 مذكرة تفاهم بين الجهات الحكومية والقطاع الخاص في مجالات عدة تشمل السيارات والتطوير العقاري وتحلية المياه والطاقة المتجددة والسياحة وسلاسل الإمداد والتكنولوجيا وغيرها.

كانت وكالة “يونهاب” الكورية قد ذكرت أن كوريا الجنوبية والمملكة العربية السعوديةستوقعان 51 اتفاقية ومذكرة تفاهم بقيمة تبلغ 15.6 مليار دولار أمريكي.

وانطلقت فعاليات المنتدى في العاصمة السعودية الرياض، اليوم، لبحث العلاقات الاستثمارية المتبادلة بين الدولتين.
ويشمل جدول أعمال منتدى الاستثمار السعودي الكوري جلسات على المستوى الوزاري وجلسات عامة فضلا عن الاجتماعات الثنائية. ومن المتوقع توقيع 71 اتفاقية بين الطرفين.

وفي وقت سابق تم إنشاء صندوق مشترك للشركات الناشئة بقيمة 160 مليون دولار يهدف إلى دعم الاستثمار المتبادل بين البلدين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.