بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

بالتنسيق مع البنك المركزي.. الإفراج عن 205 ألف طن ذرة وفول صويا بقيمة 100 مليون دولار خلال أسبوع

أعلن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، عن الإفراج عن 205 ألف طن من الذرة وفول الصويا بقيمة 100 مليون دولار خلال الفترة من 13 إلى 19 أكتوبر الجاري ، بالتنسيق مع البنك المركزي.

يأتي ذلك في إطار جهود الدولة لتخفيض أسعار السلع الأساسية وتنفيذا للمبادرة التي أعلنها رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.

ai bank

وأوضح وزير الزراعة إن الإفراج شمل 171 ألف طن من الذرة و34 ألف طن من فول الصويا، وأيضا إضافات أعلاف ليكون إجمالي ما تم الإفراج عنه خلال الفترة من 16 أكتوبر 2022 حتى 19 أكتوبر الجاري 8.3 مليون طن بقيمة 4 مليارات دولار.

أضاف أن هذه الإفراجات تستهدف دعم منتجي الثروة الحيوانية والداجنة من أجل توفير الأعلاف بأسعار مخفضة تسهم في تخفيض تكاليف الإنتاج، الأمر الذي ينعكس على زيادة الإنتاجية، وكذلك تخفيض أسعار اللحوم والدواجن والبيض، مؤكدا على ضرورة تحمل الجميع مسئوليته الوطنية خلال هذه المرحلة لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

أشار القصير إلى أن الإفراج يستهدف توفير كميات في الأسواق من الذرة والصويا، وهي المكونات الأساسية لأعلاف الدواجن، وأيضا حيوانات المزرعة، تشجيعا لأصحاب المشروعات الداجنة للالتزام بخفض الأسعار والاشتراك في المبادرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.