بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

اعتماد تعديل لائحة النظام الأساسى لصندوق التأمين الخاص للعاملين بالدلتا للسكر

أصدرت الهيئة العامة للرقابة المالية قراراً رقم 2477 لسنة 2023 بشأن تعديل لائحة النظام الأساسى لصندوق التأمين الخاص للعاملين بشركة الدلتا للسكر، وفقاً لما نشرته جريدة الوقائع المصرية في عددها الصادر اليوم الإثنين.

وأوضح القرار أن أجر الاشتراك هو الأجر الأساسي الشهري وفقًا لجداول الأجور والمرتبات بالجهة مطلع يناير 2020، مضافًا إليه العلاوات الدورية وعلاوات الترقية بحد أقصى (7%) مركبة سنويًا اعتبارًا من مطلع يوليو 2020؛ ولا يعتد بأية إضافات أخرى على هذا الأجر أيًا كان سند إقرارها إلا بعد إعداد دراسة اكتوارية بفحص المركز المالى للصندوق واعتمادها من الهيئة.

ai bank

وأشار إلى أنه تصرف المزايا التأمينية لأعضاء الصندوق في حالة انتهاء الخدمة لبلوغ سن التقاعد القانونية، بحيث يؤدي الصندوق للعضو ميزة تأمينية حسب مدة الخدمة الفعلية بالشركة (بما فيها مدة الخدمة الفعلية بشركة السكر والتقطير المصرية – شركة السكر والصناعات التكاملية حاليًا) التي تم ضمها لبعض العاملين المؤسسين بواقع 3.5 شهر من أجر الاشتراك الوارد بالمادة (3/و) عن كل سنة من سنوات الخدمة الفعلية بالشركة.

وأضاف أنه في حالة انتهاء الخدمة بسبب الوفاة أو العجز الكلي المستديم، فإنه يستحق للعضو أو المستفيدين عنه ميزة تأمينية تُحسب كما لو كان العضو موجودًا بالخدمة حتى سن التقاعد وتُحسب تكلفة المدة الاعتبارية من تاريخ الوفاة أو العجز الكلي حتى سن التقاعد.

وجاء ذلك بعد الاطلاع على القانون رقم 54 لسنة ١٩٧٥ بإصدار قانون صـنـاديـق التأمين الخاصة ولائحته التنفيذية وتعديلاتها ؛ وعلى القانون رقم 10 لسنة 1981 بإصدار قانون الإشراف والرقابة على التأمين فى مصر ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.