بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

«الأهلي فاروس» تدير طرح الإصدار الأول لسندات توريق شركة يونايتد للتمويل بقيمة 617.5 مليون جنيه

أعلنت شركة الأهلي فاروس لترويج وتغطية الإكتتاب، عن قيامها بدور مدير الإصدار والمستشار المالي والمرتب والمنسق العام ومروج الإصدار وذلك للإصدار الأول من البرنامج الرابع لسندات توريق شركة الأهلي للتوريق بضمان المحفظة المحالة من شركة يونايتد للتمويل بقيمة 617.5 مليون جنيه والمضمون بمحفظة حقوق مالية آجلة لعقود تأجير تمويلي تبلغ قيمتها حوالي 993 مليون جنيه.

وذكرت “الأهلي فاروس”، أن الشركة قامت بالتعاون مع كل من البنك الأهلي المصري والبنك العربي الإفريقي الدولي وبنك القاهرة بضمان تغطية الإصدار.

وتعد “الأهلي فاروس” إحدى الشركات التابعة لمجموعة الأهلي للخدمات المالية والتي تعتبر ذراع الاستثمار المتكامل التابع للبنك الأهلي المصري.

وأشار إلي أن البنك العربي الإفريقي تولى دور أمين الحفظ، وقام بنك القاهرة بدور متلقى الاكتتاب، وقام مكتب الدريني وشركاه للمحاماة والإستشارات القانونية بدور المستشار القانوني للإصدار و مكتب بيكر تلي – محمد هلال و وحيد عبد الغفار بدور مراقب الحسابات.

وقامت شركة ميريس “الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني وخدمة المستثمرين” بمنح التصنيف الائتماني للإصدار.

ai bank

من جانبه قال ماهر أبو ستيت نائب رئيس مجلس الإدارة والمدير النفيذي بشركة يونايتد للتمويل،  إن إتمام إصدار سندات التوريق الأول للشركة يأتي ضمن استراتيجية الشركة للنمو وتنويع مصادر التمويل.

وقال أحمد حيدر العضو المنتدب لشركة الأهلي فاروس إن إتمام عدد 15 صفقة متنوعة منذ بداية العام الحالي يضيف إلى سابقة أعمال الشركة مما يرسخ مكانتها الرائدة في السوق المصري.

كما أضاف “حيدر” أن الشركة بصدد إتمام عدد من الصفقات بين الدمج والاستحواذ وصفقات رأس المال وأدوات الدين حتى نهاية العام الحالي، لافتا قدرة لشركة مواكبة متطلبات العملاء وحركة السوق المصري.

فيما أوضح أمير شريف المدير التنفيذي ورئيس قطاع أدوات الدين بشركة الأهلي فاروس، أن الإصدار يعد الإصدار الثامن عشر للأهلي فاروس في أقل من عامين والإصدار الرابع لشركة الأهلي للتوريق متوقعا إتمام خمسة إصدارات أخرى على الأقل حتى نهاية العام.

ويأتي الإصدار على ثلاث شرائح، تبلغ قيمة الأولى 59 مليون جنيه مصري ومدتها 13 شهراً، وتبلغ قيمة الشريحة الثانية 269 مليون جنيه مصري ومدتها 37 شهرًا، كما تبلغ قيمة الشريحة الثالثة 289.5 مليون جنيه مصري ومدتها 60 شهرًا.

وحصلت الشرائح الثلاث على تصنيفات ائتمانية متميزة من شركة ميريس للتصنيف الائتماني، حيث حصلت الأولى على تصنيف AA+ والثانية على تصنيف AA والثالثة على تصنيف A.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.