بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

رئيس «الرقابة المالية»: نهدف تعزيز قدرة صناديق التأمين الخاصة لجذب مزيد من المدخرات الوطنية

قال الدكتور محمد فريد، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية، إن الهيئة تعمل على تعزيز قدرة صناديق التأمين الخاصة لجذب مزيد من المدخرات الوطنية وتطوير الهياكل الاستثمارية لها.

وأوضح فريد في التقرير السنوي الصادر من الهيئة عن أداء هذه الصناديق خلال 2022، أن الهيئة تهدف من هذه الخطوة دعم الفرص أمام صناديق التأمين الخاصة للتحول إلى مستثمر مؤسسي يدعم الاقتصاد القومي، وبما يعود بالنفع على أعضاء تلك الصناديق في ظل المتغيرات المالية والاقتصادية.

وأوضح أن الهيئة تولي أهمية كبيرة لدعم تطوير آليات العمل بهذه الصناديق سعياً منها لمد الظلة التأمينية لمختلف فئات الشعب غير المشمولين بالتغطية التأمينية، كما تتبنى الهيئة خطة طموحة لميكنة كافة الخدمات التي توجه سواء للأشخاص الطبيعية أو الأشخاص الاعتبارية مع تطوير بيئة رقابية مرنة تسمح لجميع الأنشطة المالية غير المصرفية النمو المنضبط.

ai bank

وأضاف أن تحقيق هذا النمو المنضبط يتطلب مراعاة الشمول وإدارة المخاطر وفق أفضل المعايير والممارسات العالمية، وذلك بالتوازي مع الاستفادة من التطبيقات التكنولوجية الجديدة في إتاحة وتوفير منتجات تأمينية جديدة ومبتكرة تلبي احتياجات جميع فئات المجتمع لتحقيق الشمول التأميني.

وقد أوضح التقرير السنوي لصناديق التأمين الخاصة بلوغ عددها 674 صندوق بنهاية عام 2022، وبعدد أعضاء بلغ 4.7 مليون عضو بإجمالي اشتراكات (متضمنة مساهمة الجهات) 13.2 مليار جنيه.

وبلغت إجمالي أصول صناديق التأمين الخاصة 141.9 مليار جنيه بنهاية عام 2022، مقابل 126.2 مليار جنيه بنهاية العام السابق عليه، بمعدل نمو 12.44%، وبلغ إجمالي الاستثمارات 118.5 مليار جنيه، مقابل 105.4 مليار جنيه، بمعدل تطور 12.4%.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.