بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

مصر والسعودية توقعان مذكرة تفاهم لإقامة حوار مالي رفيع المستوى

وقع الدكتور محمد معيط وزير المالية، اليوم الخميس، مذكرة تفاهم مع محمد بن عبدالله الجدعان وزير المالية السعودي وذلك على هامش المؤتمر الاقتصادي السعودي العربي الأفريقي، المنعقد في مدينة الرياض.

وتهدف المذكرة، بحسب بيان لوزارة المالية السعودية؛ لإقامة حوار مالي رفيع المستوى بين وزارتي المالية في المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية.

ai bank

وأوضح الجدعان، أن المذكرة تهدف إلى إطلاق حوار دوري ومنتظم بين وزارتي المالية في البلدين الشقيقين، يشمل مناقشة التطورات المالية على الصعيدين الإقليمي والدولي، وتبادل الخبرات بخصوص السياسات المالية الوطنية، وبحث فرص التعاون الفني بين الجانبين.

وانطلقت أعمال المؤتمر الاقتصادي السعودي العربي الإفريقي، اليوم الخميس، بحضور عدد من المسؤولين في المملكة والدول العربية والإفريقية، وقادة المال والأعمال والاستثمار من القطاعين الحكومي والخاص، والاتحادات التجارية، والمنظمات الدولية.

وتحقيقاً لهدف المؤتمر المتمثل في تعزيز الشراكة السعودية العربية الإفريقية بعدد من الجوانب الاقتصادية والاستثمارية، سيتم توقيع اتفاقيات واستثمارات متنوعة في مجالات مهمة مثل تحقيق الأمن الغذائي، وتعزيز الشراكات الزراعية والصناعية والتعدينية والتجارية، بالإضافة إلى تعزيز التجارة البيئية بين المملكة والقارة الإفريقية وإيجاد منصة للمصدرين والمستوردين من الجانبين.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.