بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

رئيس جهاز تنمية المشروعات: نستهدف فتح آفاق تسويقية جديدة للمنتجات المصرية الصغيرة في إفريقيا

قال باسل رحمي الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات، إن الجهاز يولي أهمية كبيرة للتعاون مع المؤسسات والجهات التنموية في القارة الإفريقية وفي دول حوض النيل للعمل على زيادة حجم التجارة البينية مع دول القارة باعتبارها سوق واعد أمام المنتجات المصرية.

وأضاف رحمي خلال  مشاركة جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر في الدورة الثالثة لمعرض التجارة البينية الإفريقية والذي يقام خلال الفترة من 9 –15 نوفمبر 2023 بمشاركة عدد 75 دولة إفريقية بمركز مصر للمعارض الدولية، أن هذا التعاون يفتح آفاق تصدير منتجات المشروعات المتوسطة والصغيرة لهذه البلدان.

ai bank

وأوضح رحمي أن المشاركة في كبرى المعارض الدولية والمحلية تأتي على رأس أولويات الجهاز للمساهمة في تنفيذ خطة الدولة والعمل على تقديم مختلف أوجه الدعم للنهوض بقطاع المشروعات الصغيرة وتسويق منتجات أصحاب المشروعات من خلال المشاركة في المعارض بما يساهم في تنمية الصادرات المصرية ويدعم العلاقات الاقتصادية والتجارية مع دول حوض النيل والدول الإفريقية من جهة أخرى.

ويشارك الجهاز في الدورة الثالثة لمعرض التجارة البينية الإفريقية بعدد من الشركات المصرية في مختلف المجالات، من بينها 20 شركة في مجال الحرف اليدوية بالإضافة إلى عدد 10 شركات في مجال الصناعات الغذائية وأضاف أن هذه المشروعات قد تم توفيق أوضاعها أو بدأت في إجراءات توفيق الأوضاع وفقاً لقانون 152 لسنة 2020.

وأشار رحمي إلى أن الجهاز يحرص  على المشاركة في المعرض بهدف إيجاد قنوات جديدة تسهم في زيادة حجم التبادل التجاري بين مصر والدول الإفريقية والعمل على تبادل الخبرات بين أصحاب المشروعات في هذه الدول، بالإضافة إلى زيادة منافذ تسويق منتجات المشروعات الصغيرة المصرية في إفريقيا خاصة المنتجات اليدوية التي تتمتع بإقبال من الجمهور .

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.