بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

مصر تبحث مع مؤسسة التمويل الدولية توسيع التعاون في القطاع الصحي

أكد وزير الصحة والسكان المصري خالد عبدالغفار، أهمية التوسع في التعاون بين مؤسسة التمويل الدولية والوزارة، وتطوير الشراكات بين القطاعين العام والخاص، بما يعود بالنفع على المنظومة الصحية والخدمات المقدمة للمواطن المصري.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير مع المدير العالمي لمؤسسة التمويل الدولية للصحة والتعليم الدكتور فريد فيزوا، والمدير الإقليمي للمؤسسة لشمال إفريقيا الشيخ عمر سيلا، والوفد المرافق لهما حيث تم بحث سبل التعاون ومتابعة خطط العمل ونسب التنفيذ في المشروعات المشتركة بين الوزارة، والمؤسسة، بما يضمن تحقيق أهداف الوزارة في الارتقاء بالمنظومة الصحية بمصر.

ai bank

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان حسام عبدالغفار، أن الاجتماع تناول بحث وضع خطط استراتيجية مشتركة لجذب الاستثمارات المحلية والدولية في كافة مجالات الرعاية الصحية في مصر، إلى جانب مناقشة آليات توطيد التعاون فيما يخص تطوير المنشآت الصحية ورفع كفاءتها، فضلاً عن تطوير وتعزيز قدرات الأجهزة الطبية في تلك المنشآت.

كما تابع عبدالغفار أن الاجتماع تضمن مناقشة التعاون بين الوزارة، ومؤسسة التمويل الدولية فيما يخص تطوير قدرات وصقل مهارات الكوادر البشرية من العاملين في القطاع الصحي بمصر، من خلال توفير الدورات التدريبية التخصصية وتبادل الخبرات العلمية، ووضع خطط واضحة من شأنها رفع كفاءة الفرق الطبية، وتحسين مستوى الأداء بالمنشآت الصحية.

وأشار إلى أن الاجتماع تناول بحث سبل التعاون بين الوزارة والمؤسسة لوضع تصور متكامل حول تصنيع وسائل تنظيم الأسرة داخل مصر، مع تأكيد الوزير على أهمية عقد الاجتماعات الدورية مع المؤسسة لمتابعة تنفيذ خطة العمل المشتركة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.