بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

بنك الإمارات دبي الوطني- مصر يوقع اتفاقية برنامج التحكم في التلوث الصناعي

وقع بنك الإمارات دبي الوطني – مصر، مؤخراً على بروتوكول التعاون مع برنامج التحكم في التلوث الصناعى والذي يعكس التعاون الاستراتيجي مع جهاز شئون البيئة المصري التابع لوزارة البيئة.

وأشار البنك إلي أن البروتوكول يعد التزاماً لبنك الإمارات دبي الوطني – مصر بمواءمة ممارسات الاستدامة مع أفضل الممارسات المحلية والعالمية وأهداف التنمية المستدامة في إطار التزامه الراسخ بالاستدامة والمسؤولية البيئية.

وأشار البنك إلي أنه تماشياً مع نهجه المؤسسي للاستدامة، يهدف “الإمارات دبي الوطني” إلى تعزيز الشراكات التي تدعم نمو مختلف القطاعات في الصناعة المصرية.

كما يعد الهدف الرئيسي من بروتوكول التعاون هو دعم الصناعات الصغيرة و المتوسطة في مجال الامتثال للقوانين البيئية، كفاءة استخدام الطاقة والموارد، من خلال تشجيع اعتماد ممارسات مستدامة بيئياً لخفض التكاليف وزيادة المزايا التنافسية وتحقيق مبادئ الاقتصاد الدوار.

وتتمثل أهمية برنامج التحكم في التلوث الصناعي كونه من أقدم البرامج البيئية الموجودة بمصر حيث تم بدء المرحلة الأولي منه في 1997 والذي يعد أحد أكبر المشروعات على مستوى الشرق الأوسط فى مجال مكافحة التلوث الصناعى واستخدام تكنولوجيا الإنتاج الأنظف فى الصناعة المصرية.

ai bank

وأكد الدكتور أمجد دومة رئيس قطاع الاستراتيجيات والاستدامة، أن الشراكة تأتي التزاماً من البنك نحو الاستدامة والمسؤولية البيئية و التي تشكل خطوة هامة في مواجهة تحديات الاستدامة.

ومن خلال توقيع هذا البروتوكول، يتخذ بنك الإمارات دبي الوطني – مصر الخطوة الأولى في دمج الممارسات المستدامة في نموذج أعماله ابتداءً من الامتثال إلى أقدم البرامج البيئية بمصر.

ويهدف البنك إلى تحقيق النمو الاقتصادي مع التخفيف في نفس الوقت من التلوث وانبعاثات غازات الاحتباس الحراري والنفايات وتحسين استخدام الموارد الطبيعية.

كما يتماشى هذا الالتزام مع رؤية مصر 2030 بدعم التنمية الشاملة في القطاعات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية وخصوصاً الهدف الخامس والمعني بالاستدامة البيئية.

كذلك فهو يتماشي مع الأهداف العالمية للتنمية المستدامة 2030 وخصوصاً الهدف الثالث عشر والمعني بالعمل المناخي و الهدف السابع عشر المعني بعقد الشراكات لتحقيق الأهداف.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.