بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

«المصري للتأمين» يبحث تعزيز التعاون المشترك مع الاتحاد الأفروآسيوي وجمعية الإمارات

استقبل علاء الزهيرى- رئيس الاتحاد المصرى للتأمين، كلاً من خالد البادي رئيس جمعية الإمارات للتأمين ورئيس الاتحاد الأفروأسيوي للتأمين وإعادة التأمين، ومحمد مظهر حمادة مدير عام شركة العين الأهلية – الإمارات وعضو مجلس ادارة الاتحاد الافرو أسيوي؛ وحسين الشربيني المدير التنفيذي لجمعية الإمارات للتأمين، بالإضافة إلى مؤمن مختار، الأمين العام للاتحاد الأفروأسيوي للتأمين وإعادة التأمين.

جاء ذلك على هامش اللقاء التعارفي الذي عقده رئيس جمعية الإمارات للتأمين ورئيس الاتحاد الأفروأسيوي للتأمين وإعادة التأمين مع رؤساء شركات التأمين بالسوق المصرية بهدف تعزيز التعاون بين السوقين الإماراتي والمصري.
ويأتي ذلك في في إطار حرص الاتحاد المصرى للتأمين على تعزيز التعاون والتنسيق المستمر مع أسواق التأمين العربية الشقيقة.

وبدأ علاء الزهيرى اللقاء بالترحيب بالضيوف من السوق الإماراتية الشقيقة، وقدم التهنئة لخالد البادي رئاسة الاتحاد الأفروأسيوي للتأمين وإعادة التأمين عن الفترة من 2023 وحتى 2025.

وأعطى الزهيري نبذة مختصرة عن سوق التأمين المصري، موضحاً أنه يعد أحد أقدم أسواق التأمين حيث بدأ منذ عام 1900، مشيراً إلى دور الاتحاد المصرى للتأمين في دعم سوق التأمين من خلال لجانه الفنية والبالغ عددها 20 لجنة أحدثها لجنة الاستدامة ولجنة التحول الرقمى ونظم المعلومات.

ولفت إلى قيام الإتحاد بإصدار نشرة إلكترونية أسبوعية بهدف رفع الوعى التأمينى لدى جميع المهتمين بصناعة التأمين محلياً وعالمياً حيث يتم إرسال هذه النشرة لأكثر من عشرة آلاف متابع.

وأشار إلى أنه يأمل في الفترة القادمة أن يتم تفعيل بروتوكول التعاون الذى تم توقيعه في نوفمبر 2019 بين جمعية الإمارات للتأمين والاتحاد المصرى للتأمين وكذلك إستمرار التعاون بين الاتحاد الأفروأسيوي للتأمين وإعادة التأمين.

ai bank

ومن جانبه أعرب خالد البادى عن سعادته بلقاء السوق المصرية، مشيراً إلى أنه يعتبر مصر بلده الثاني، ومؤكداً على أنه يتمنى أن تشهد الفترة القادمة المزيد من التعاون بين السوق الإماراتى والسوق المصري، مضيفاً أنه يعتزم خلال فترة رئاسته للاتحاد الأفروآسيوى أن يتم تطوير خطط العمل بالاتحاد مما ينعكس بشكل إيجابى على جميع أعضاء الاتحاد.

كما قام محمد مظهر حمادة بإيضاح أنه يتعامل مع السوق المصرى منذ أكثر من 50 عاماً وأنه يأمل أن يستمر هذا التعاون في المستقبل.

وعلى هامش اللقاء قدم مؤمن مختار الشكر إلى علاء الزهيرى عن الفترة التي تولى فيها الأخير رئاسة الاتحاد الأفروأسيوي للتأمين وإعادة التأمين وعلى الدعم الذى قدمه للاتحاد الأفروأسيوي؛ موضحاً أن قد شرف بالعمل تحت قيادته خلال تلك الفترة، معبراً كذلك عن تفاؤله بتولى خالد البادى رئاسة الاتحاد خلال العامين المقبلين.

واختتم مختار كلمته موجهاً الشكر لممثلي السوق المصرية على دعمهم المستمر للاتحاد الأفروأسيوى، موضحاً أن الاتحاد يضم في عضويته حتى الآن 215 عضو فاعل و60 عضو غير فاعل من 52 دولة وأن عدد الأعضاء من السوق المصرى يبلغ 41 عضواً وبالتالي فهو من أكبر الأسواق الداعمة للاتحاد الأفروأسيوى.

ومن جانبه أشار شكيب أبو زيد الأمين العام للإتحاد العربي للتأمين، إلى أن أسواق التأمين العربية ستشهد في الفترة القادمة نمواً ملحوظاً في ظل التعاون المثمر فيما بينها، داعياً جميع الحضور إلى التسجيل في المؤتمر القادم للاتحاد العام العربى للتأمين والذى سيعقد في سلطنة عمان في منتصف شهر فبراير 2024.

واختتم علاء الزهيرى اللقاء موجهاً الشكر مرة أخرى لممثلي سوق التأمين الإماراتي على حرصهم على زيارة السوق المصرية ودعم أواصر التعاون بين السوقين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.