بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

المهندس للتأمين والحياة تشاركان تسليم صغار الصيادين بالصعيد المراكب ضمن مبادرة «بر أمان»

شاركت شركتا المهندس للتأمين والمهندس لتأمينات الحياة في الاحتفالية التي أقيمت اليوم الثلاثاء بمحافظة الاقصر؛ لتسليم 680 مركب صيد لصغار الصيادين بالصعيد في محافظات الأقصر وقنا وأسوان والوادي الجديد مراكب صيد مجهزة ضمن المرحلة الثانية للمبادرة الرئاسية ” بر أمان”، بالتعاون مع مؤسسة صناع الخير للتنمية عضو التحالف الوطنى للعمل الأهلي التنموي.

وشهدت الاحتفالية حضور نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي؛ والمستشار مصطفي ألهم، محافظ الأقصر، ومحافظي قنا وأسوان والوادي الجديد ، وعددًا من القيادات العليا بالمحافظات الأربع.

وحضر تسليم مراكب الصيد لصغار المزارعين، خالد عبد الصادق، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة المهندس للتأمين، ومصطفي صلاح الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة المهندس لتأمينات الحياة ، بجانب مصطفى زمزم رئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الخير.

ومن جانبه قال خالد عبد الصادق إن مشاركة شركته في المبادرة الرئاسية “بر أمان”، ومشاركتها في تسليم صغار الصيادين بالصعيد مراكب صيد مجهزة يأتي ضمن دورها الاجتماعي، مؤكدًا أن دور شركات التأمين كمؤسسات اقتصادية يتجاوز توفير التغطيات التأمينية المباشرة ليصل إلى المساهمة الاجتماعية في المشروعات الخيرية والتي يمكن من خلالها رفع الوعي التأميني.

وأضاف أن المهندس للتأمين تعمل علي تكثيف جهودها لدعم المبادرات الرئاسية والمشروعات الخيرية من خلال المساهمة المباشرة وكذلك من خلال توفير الحماية التأمينية لاصحاب المشروعات والشرائح المنوطة بتلك المساهمات.

ai bank

وأشار إلى أن الشركة تعمل على إتاحة الحماية التأمينية لأصحاب مراكب الصيد لتوفير مصدر دخل ثابت وتشجيع العمل الحر.

ومن ناحيته قال مصطفى صلاح إن المهندس لتأمينات الحياة تسعى للمساهمة في زيادة التمكين الاقتصادي للصيادين بمحافظات الصعيد عبر توفير دخل ثابت للشرائح المستهدفة.

وأضاف أن الشركة وضعت على عاتقها المساهمة الفعالة في المسئولية المجتمعية سواء من خلال توفير الحماية التأمينية أو من خلال المساهمات المباشرة، مؤكدًا أن الشرائح المستهدفة من المسئولية المجتمعية يمكن استثمارها في زيادة الوعي التأميني ما يدعم فرص نمو شركات التأمين علي المدي المتوسط والطويل.

ويذكر أنه تشمل جهود الحماية التي توفرها وزارة التضامن الاجتماعي ضمن مبادرة “بر أمان”؛ التأمين على أصحاب المراكب الآلية وفقا لأحكام قانون التأمينات الاجتماعية تحت بند فئة أصحاب أعمال، حيث يسدد صاحب المركب 21% من دخل الاشتراك، ويغطي مخاطر الشيخوخة والعجز والوفاة، والتأمين على صغار عمال الصيد كعمالة غير منتظمة، ويسدد الصياد نحو 9% من الحد الأدنى في مقابل تحمل الخزانة حصة صاحب العمل 12%.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.