بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

مجمعة التأمين الإجباري تحقق 100.3 مليون جنيه أقساط خلال نوفمبر 2023

كشف إبراهيم لبيب، المدير التنفيذى للمجمعة المصرية للتأمين الإجبارى على المركبات، عن تحقيق المجمعة 100.3 مليون جنيه محفظة أقساط محصلة من وثائق التأمين الإجباري والبطاقة البرتقالية خلال نوفمبر 2023.

وأوضح لبيب أن المجمعة نجحت في تحقيق حوالي 99 مليون جنيه أقساط من وثائق التأمين الإجباري خلال شهر أكتوبر الماضي، بجانب 1.347 مليون جنيه للبطاقة البرتقالية.

ويشار إلى استهداف مجمعة التأمين الإجباري تحقيق إجمالي أقساط بقيمة 1.2 مليار جنيه خلال العام المالي الجاري 2024/2023، مقابل نحو 1.19 مليار جنيه إجمالي اقساط خلال العام المالي الماضي 2023/2022.

ai bank

ويذكر أنه قد تم إنشاء المجمعة المصرية للتأمين الإجباري على المركبات بقرار الهيئة العامة للرقابة المالية رقم 252 لسنه 2019؛ ووفقا للنظام الأساسي للمجمعة تتولى وحدها إدارة هذا الفرع من التأمين نيابة عن أعضائها من شركات التأمين، وجمعية التأمين التعاوني المرخص لها بمزاولة التأمين الإجباري على المركبات وتأمينات المسئوليات المتعلقة بها في مصر.

وتعرف البطاقة البرتقالية بأنه بطاقة التأمين الموحدة على المركبات العربية أثناء تنقلها من بلد عربي إلى آخر وذلك لتغطية المسئولية المدنية عن سير المركبة داخل الدولة / الدول المزارة أثناء تواجد المركبة في أي دولة مشتركة في اتفاقية المكاتب العربية الموحدة لأعمال البطاقة البرتقالية وذلك بناءً علي اتفاقية دولية بين الدول العربية قام بتوقيعها الرؤساء والملوك العرب في تونس بتاريخ 26/4/1975.

وكانت قد أعلنت المجمعة المصرية للتأمين الإجباري على المركبات، قيامها بإصدار جميع بطاقات التأمين البرتقالية إلكترونيا للمركبات المصرية المغادرة إلى الدول العربية بداية من أول يناير 2021.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.