بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

رئيس هيئة الاستثمار: حل 85% من المشاكل العالقة للمستثمرين ونهتم بالقطاع الخاص

قال حسام هيبة رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، إنه تم حل 85% من مشاكل المستثمرين العالقة خلال الفترة الماضية، وبعضها ينظره القضاء للبت فيها.

وأضاف في تصريحات تلفزيونية على قناة “ON TV” أن رئيس مجلس الوزراء يهتم بالزيارات الميدانية للمصانع سواء التي تعمل بالفعل أو التى لا تزال تحت الإنشاء، ما يعكس اهتمام الدولة بالقطاع الخاص، وينقل رسالة للمستثمرين باهتمام رئيس الوزراء بحل كافة المشكلات والتحديات التي تواجههم.

ai bank

وأشار إلى أن دعوة المستثمرين للاستثمار في مصر عملية مستمرة طوال الوقت عبر تسهيل الإجراءات لهم وتوفير الحوافز، ويتم استهداف المستثمر المحلي قبل الأجنبي، وفي الفترة الأخيرة توسعت كثير من الشركات المحلية في أنشطتها، وفي نفس الوقت كان هناك طلب من المستثمرين الأجانب على السوق المصري، لأنهم بدأوا يدركون أن هناك جهد يُبذل لحل كافة التحديات والعقبات، والنتيجة ستظهر على المدى المتوسط والطويل.

وأضاف أن التساؤل عن الآلية التي يمكن بها إخراج الأرباح من مصر؛ هو أهم تساؤل يطرحه المستثمر الأجنبي، فالمستثمرين يدركون أن هناك أزمة عملة في مصر، ونحاول بكل الطرق مساعدتهم، ما أدى إلى انخفاض الشكوى المتعلقة بهذا الأمر خاصة مع نجاح البنك المركزي في تدبير العملة، مشيرًا إلى أن دخول الاستثمار المباشر في مصر يعد جزء من حل الأزمة والمستثمر الأجنبي يدرك ذلك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.