بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

الدولار يرتفع وسط ترقب لبيانات التضخم الأمريكية واجتماع «الفيدرالي»

استهل الدولار تداولات اليوم الاثنين على ارتفاع، ومن المرجح أن تحدد بيانات التضخم في الولايات المتحدة واجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي) الأخير لهذا العام بشأن السياسة النقدية حركة الدولار خلال الأسبوع، بينما أثر تزايد الضغوط الانكماشية في الصين على اليوان.

ارتفع الدولار الأمريكي مجددا فوق 145 ينا مسجلا 145.62 ين، متراجعا عن انخفاضه الحاد مقابل العملة اليابانية نهاية الأسبوع الماضي مع تزايد الرهانات على أن سياسة أسعار الفائدة شديدة التيسير التي ينتهجها بنك اليابان المركزي قد تقترب من نهايتها.

وانخفض الجنيه الإسترليني 0.04% إلى 1.25425 دولار واستقر بالقرب من أدنى مستوياته في أسبوعين الذي سجله يوم الجمعة عند 1.2504 دولار.

ai bank

وارتفع اليورو 0.07% إلى 1.0768 دولار، لكنه لم يبتعد كثيرا عن أدنى مستوى سجله في أكثر من 3 أسابيع يوم الجمعة عند 1.07235دولار، في حين ارتفع مؤشر الدولار 0.07% إلى 104.03 نقطة.
وارتفع المؤشر أكثر من 0.7% الأسبوع الماضي معوضا خسائر امتدت لثلاثة أسابيع.

ويتحول التركيز حاليا نحو بيانات التضخم الأميركية المقرر صدورها غدا إذ تشير التوقعات إلى استمرار تراجع أسعار المستهلكين على أساس سنوي، يليها قرار لجنة السوق المفتوحة الاتحادية بشأن السياسة النقدية المقرر يوم الأربعاء بعد اجتماع لمدة يومين.

وفي آسيا، أظهرت البيانات الصادرة خلال عطلة نهاية الأسبوع انخفاض أسعار المستهلكين في الصين بأسرع وتيرة منذ 3 سنوات في نوفمبر تشرين الثاني، في حين ازداد تراجع أسعار المنتجين مما يشير إلى ارتفاع الضغوط الانكماشية إذ يلقي ضعف الطلب المحلي بظلال من الشك على التعافي الاقتصادي في البلاد.

وتراجع اليوان إلى أدنى مستوياته في 3 أسابيع في الأسواق المحلية والخارجية اليوم الاثنين مسجلا 7.1833 للدولار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.