بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

«الرقابة المالية»: قيد صندوق التأمين الخاص للعاملين بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي

نشرت جريدة الوقائع المصرية في عددها الصادر اليوم الإثنين قرار الدكتور محمد فريد، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية، رقم 2800 لسنة 2023 بشأن تسجيل صندوق التأمين الخاص للعاملين بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي بسجلات الهيئة.

ووفقاً للقرار تقرر تسجيل الصندوق المذكور بسجل صناديق التأمين الخاصة بالهيئة برقم (1028) ويكون للصندوق شخصية اعتبارية مستقلة.

ai bank

وأوضح القرار أن الغرض من إنشاء الصندوق يتمثل في منح مزايا تأمينية للعاملين وفقًا لأحكام لائحة نظامه الأساسي، مشيراً إلى أن أجر الاشتراك هو الأجر الوظيفي الشهري وفقًا لما تنص عليه بلائحة التوظف بالجهة في مطلع يوليو 2022 متضمنًا كافة العلاوات الدورية والترقية والعلاوات التشجيعية والعلاوات الخاصة المنضمة للأجر الوظيفي حتي ذلك التاريخ ويتزايد بنسبة تدرج (5%) سنويًا اعتبارًا من يوليو الماضي، ولا يعتد بأي إضافات أخري على هذا الأجر أيًا كان سند إقرارها إلا بعد إعداد دراسة اكتوارية بفحص المركز المالي للصندوق واعتمادها من الهيئة.

وأشار إلى أنه يجوز قبول أعضاء جدد بالصندوق بشرط سدادهم رسم انضمام لكل جنيه من أجر الاشتراك طبقًا لما هو محدد في لائحة النظام الأساسي للصندوق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.