بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

«الرقابة المالية» تعتمد 288 شركة وفرع إعادة تأمين للعمل بالسوق المصرية

اعتمدت الهيئة العامة للرقابة المالية نحو 288 شركة إعادة تأمين وفروع تابعة لهذه الشركات للعمل بالسوق المصرية وفقاً للضوابط الصادرة من الهيئة بشأن قائمة معيدي التأمين المسموح لها التعاقد مع شركات التأمين العاملة بالسوق.

ومثلت هذه الشركات والفروع نحو 47 سوق تأميني عربي وإقليمي وعالمي، وذلك وفقاً لما نشرته الهيئة على موقعها الإلكتروني بشأن أحدث قائمة معيدي التأمين عن شهر ديسمبر 2023.

ai bank

ومن الجدير بالذكر أنه قد أصدرت الهيئة قراراً رقم 122 لسنة 2014 بشأن ضوابط تعامل شركات التأمين وجمعيات التأمين التعاوني مع معيدي التأمين، والتي شملت على على أن تكون الشركة صادر بشأنها تقرير من إحدى 4 مؤسسات تصنيف مقبولة لدى الهيئة، وبحد أدنى من التصنيف الائتماني.

كما أجاز القرار التعامل مع شركات غير حاصلة على التصنيف بشرط استيفاء معايير ملاءة مالية محددة، منها ألا يقل رأس المال وحقوق الملكية عن 60 مليون دولار، أو ما يقابلها بالعملات الأخرى، وأن تسفر دراسة الشركة المطلوب قيدها عن كفاية ملاءتها المالية ومخصصاتها الفنية، وخضوعها لإشراف جهة رقابية تمارس اختصاصات مماثلة لما تقوم به الهيئة في مجال الإشراف والرقابة على التأمين، علاوة على أن لا تكون قد قامت خلال السنوات السابقة بممارسات أضرت بسوق التأمين المصرية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.