بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

متلايف لتأمينات الحياة تتعاقد مع بنك القاهرة لتسويق منتجاتها عبر فروعه

 

وقعت شركة متلايف لتأمينات الحياة – مصر إتفاقية تعاون مع بنك القاهرة لتوزيع منتجاتها عبر فروع البنك وفقاً لآلية التأمين البنكي ولمدة 5 سنوات.

وقع على الإتفاقية كلاً من هيثم طاهر رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة متلايف لتأمينات الحياة، وطارق فايد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك القاهرة، بحضور أحمد عفت نائب الرئيس التنفيذي لبنك القاهرة؛ ووليد عبدالمحسن رئيس قطاع التأمين البنكي لشركة متلايف لتأمينات الحياة، بجانب لفيف من قيادات الشركة والبنك.

ai bank

يذكر أن شركة متلايف لتأمينات الحياة (الشركة الفرعونية الأمريكية لتأمينات الحياة – متلايف أليكو سابقًا) تأسست في مصر عام 1997 وهي أول شركة تأمين على الحياة تدخل السوق المصرية بمساهمة كبيرة من شركة دولية للتأمين على الحياة.

وقد قامت الشركة خلال عملها بالسوق المصرية بتقديم وتوزيع خطط وخدمات التأمين على الحياة والتأمين ضد الحوادث والتأمين الصحي والتخطيط للتقاعد وحلول إدارة الثروات لأكثر من مليون عميل.

ويشار إلى أنه قد تم تأسيس بنك القاهرة من قبل مجموعة من المستثمرين بموجب المرسوم الملكي الصادر في نفس التاريخ ونشر في ملحق جريدة الوقائع المصرية (شؤون مصرية) في 8 مايو 1952 قبل ما يتم تأميمه في 21 يوليو 1961، وعندما صدر القانون رقم 117 لسنة 1961 بتأميم البنوك؛ تم الاستحواذ على أسهم البنك من قبل الحكومة في عام 1961 وفق ما نشره البنك على موقعه الإلكتروني.

وشارك البنك في تمويل محصول القطن المصري بعد أن رفضت البنوك الأجنبية تمويله بعد قرار تأميم قناة السويس.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.