بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

ميدبنك: إنشاء «MID Cap» لتمويل الشركات التي يصل حجمها إلى 750 مليون جنيه

كشفت إيمان أبو زيد، رئيس قطاع الائتمان بميدبنك، عن إنشاء قطاع “MID Cap”، كإدارة مختصة بتمويل الشركات التي يتراوح حجم أعمالها ما بين 200 إلى 750 مليون جنيه.

يأتي ذلك في ضوء استراتيجيه البنك لدعم المشروعات التي لا تعد صغيرة أو متوسطة.

أضافت “أبو زيد” علي هامش فعاليات المائدة المستديرة التي انعقدت اليوم أنه خلال العام الجاري، نجح البنك في إحداث طفرة في قطاع الائتمان بشكل عام حيث تم تعزيز محفظة القروض.

ai bank

أشارت غلي أن نسبة الزيادة في إجمالي محفظة ائتمان الشركات بلغت 45% والزيادة في محفظة القروض المشتركة بنسبة 13% وأيضاً تم مضاعفة حجم صفقات التوريق خلال العام الحالي مقارنة بالعام الماضي، وتم دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

كما تمكنت الإدارة من زيادة حجم محفظة تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة وقطاع أعمال الشركات بزيادة قدرها 45% من ديسمبر 2022 وحتى نوفمبر 2023.

ولفتت أن البنك حريص على تعزيز محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ودعم القطاعات الحيوية في السوق المصري، من خلال تقديم الدعم المالي لكافة الشركات التي تستهدف توسعاتها في السوق المصري، والتي تسهم في تنشيط وتنمية الاقتصاد المصري، بما يساهم في توفير المزيد من فرص العمل، وبما يحقق مستهدفات البنك من الربحية، لافتة إلى أن حجم النمو في قطاع الائتمان زاد بنسبة تقدر بنحو 45% في عام 2023.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.