بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

المصرف المتحد يضخ 2.7 مليار جنيه ضمن مبادرة التمويل العقاري لـ14.5 ألف عميل

قال أشرف القاضي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للمصرف المتحد، إن قطاع التمويل العقاري حقق مؤشرات نمو قياسية خلال 2023، حيث بلغت حجم التمويلات الممنوحة 2.7 مليار جنيه بنسب نمو تعدت 1000% لحوالي 14.5 ألف عميل على مستوى محافظات مصر.

تابع خلال تقرير البنك السنوي، أن القطاع شهد سلسلة من الجولات ضمن الحملة القومية للتمويل العقاري لإسكان محدودي ومتوسطي الدخل بعدد من محافظات الصعيد والدلتا.

ai bank

أوضح أن عام 2023 شهد طرح 5 منتجات مصرفية متوافقة مع الشريعة بالسوق، لاقت قبولاً لدى شريحة كبيرة من المجتمع، فمع بداية العام طرحنا حزمة من شهادات الادخار الإسلامية بثلاثة إصدارات مختلفة مع تنوع في دورية صرف العائد لتلبية كافة احتياجات العملاء.

وطرح المصرف خلال العام الماضي، نوعين من الشهادات المتوافقة مع الشريعة باسم شهادات “السنبلة” وشهادات “النخبة” الإسلامية ومدتها 3 سنوات مع التنوع في دورية صرف العائد، ثم الوديعة الدولارية “ثراء” مدتها 6 شهور وسنة والعائد يصرف مجمعاً في نهاية المدة، إضافة إلى “شهادات رغد” و”شهادات رؤية” الإسلامية الثلاثية، ومؤخرًا، أطلقنا برنامج التمويل العقاري المتوافق مع أحكام الشريعة “إجارة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.