بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

بتمويل يصل إلى 100%.. برامج تمويل السيارات تشعل المنافسة بين البنوك

في ظل ارتفاع أسعار السيارات وحاجة العملاء إلى تقسيطها، نشطت البنوك المصرية خلال السنوات الأخيرة في تقديم قروض السيارات عبر تقديم برامج متنوعة بإجراءات تمويلية ميسرة.

ويعتمد تمويل السيارة على أسعار الفائدة المطبقة ومبلغ القرض، وآجال  السداد، ومقدم الدفع، والأقساط الشهرية والمصروفات الإدارية المعمول بها، إذ تقوم البنوك بدفع قيمة السيارة كاملة للتجار لصالح المقترض نظير دفع أقساط شهرية للبنك الممول مضافًا إليها سعر الفائدة المتفق عليها.

وتطلب البنوك غالبًا تقديم صورة بطاقة الرقم القومي سارية مع فاتورة مرافق (وفقاً والسياسة المعتمدة)، بشرط آلا يقل عمر المقترض عن 21 عام ولا يزيد عن 60 عام في نهاية القرض للموظفين، وألا يقل عمر المقترض عن 25 عام و لا يزيد عن 65 عام في نهاية القرض لأصحاب الأعمال والمهن الحرة.

وتستعرض بوابة “وينرز” في التقرير التالي، أبرز 5 بنوك تمول قروض السيارات بمزايا وشروط متنوعة.

البنك الأهلي المصري:

يقدم البنك الأهلي المصري منتج قرض السيارة لجميع الشرائح بدون ضامن وبتمويل حتى مليون جنيه، ويصل التمويل  إلى 100% من سعر السيارة مع فترات سداد مختلفة من عام حتى 7 أعوام وبسعر عائد تنافسي.

ويقدم البنك الأهلي برامج خاصة لموظفي الشركات ويبدأ الحد الأدنى لصافي الدخل الشهري من 1,500 جنيه، ويمنح البنك الأهلي القرض بدون مصاريف استعلام ائتماني وبدون مصاريف فتح حساب.

ويقدم البنك برنامج موظفين بتحويل الراتب أو القسط بالإضافة لبرنامج موظفين بإثبات دخل وبرنامج الموظفين بمقدم 40% من سعر السيارة وتمويل 60%.

كما يقدم برنامج أصحاب الأعمال والمهن الحرة بمقدم 50% من سعر السيارة وتمويل 50% وبرنامج أصحاب الأعمال والمهن حرة بمقدم 30% من سعر السيارة وتمويل 70% وكذلك برنامج تمويل 100% من سعر السيارة بضمانة إضافية 50% من سعر السيارة وهناك برنامج خاص لكبار عملاء البنك الأهلى المصرى.

بنك مصر :

يمنح بنك مصر قرض السيارة للعملاء من خلال برامج التمويل المتنوعة والمتمثلة في برنامج قرض سيارة بموجب الدخل الافتراضي وكذلك برنامج الموظفين بتعهد جهة العمل بتحويل الراتب والقسط الشهري وكذلك برنامج الموظفين بموجب إثبات الدخل.

ai bank

ويوجد برنامجا خاصا لأصحاب المهن الحرة وأصحاب الأنشطة التجارية والصناعية بإثبات  الدخل بالإضافة لأصحاب الأوعية الادخارية (للمصريين  والأجانب).

ويشترط البنك أن يكون الحد الأدنى لعمر المقترض 21 عاماَ فيما يكون الحد الأقصى للقرض 6 مليون جنيه، وتصل نسبة التمويل إلى 100% فيما تصل مدة التمويل  إلى 120 شهرا.

بنك القاهرة :

يقدم بنك القاهرة منتج قرض السيارة  بمعدلات فائدة تنافسية مع تمويل يصل إلى 100٪ من قيمة السيارة، وتمويل يصل إلى 1.5 مليون جنيه بالإضافة لبرامج سداد مرنة تصل إلى 7 سنوات، ويعتمد تأمين السيارة على المبلغ المتبقي للقرض (125٪ من مبلغ القرض).

ويقدم بنك القاهرة برنامج  السيارات المضمونة  حيث يصل مبلغ القرض 90٪ من قيمة الضمان وتصل مدة القرض تصل إلى 84 شهرًا .

ويقدم بنك القاهرة أيضا قروض السيارات المستعملة حيث يمكن للعميل بسهولة إمتلاك سيارة مستعملة بأبسط الإجراءات ، من خلال البرامج التي يخدم جميع الشرائح، حيث يصل التمويل إلى 750 ألف جنيه، وفترة سداد مرنة تصل إلى 7 سنوات .

 البنك التجاري الدولي:

يقدم البنك التجاري الدولي منتج قرض السيارة بتمويل يصل إلى 5 مليون جنيه وبدون مقدم وبدون حظر بيع أو تأمين على السيارة، ويتميز القرض بسهولة في إنهاء إجراءات ومستندات الترخيص، حيث يقوم أحد ممثلي البنك بالتواصل مع العميل خلال 48 ساعة

بنك QNB  الأهلي:

يقدم بنك QNB  قرض السيارة بدون حظر بيع  وبدون أي قيود، حيث يتمتع العميل بعائد تنافسي مع تأمين على الحياة مجاناً طوال مدة القرض وأقساط شهرية ثابتة طوال مدة القرض حتى لا تشعر بأي عبء.

وتصل مدة القرض  إلى 84 شهر ويتاح القرض لعملاء تحويل الراتب في QNB الأهلي، للموظفين وأصحاب الأعمال الحرة ، وتصل قيمة القرض تصل إلى مليون جنيه .

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.