بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

قناة السويس للتأمين تستهدف 3 مليارات جنيه أقساطاً خلال 3 سنوات

 

تستهدف شركة قناة السويس للتأمين تحقيق إجمالي محفظة أقساط بقيمة 3 مليارات جنيه خلال 3 سنوات، وفقاً لتصريحات محمد حسن فرغلي، العضو المنتدب للشركة.

وأوضح فرغلي في تصريحات له على هامش حفل تكريم المنتجين ووسطاء التأمين، أن الشركة تستهدف تحقيق 1.6 مليار جنيه أقساطاً خلال العام المالي الحالي 2023/ 2024، مقابل نحو 1.375 مليار جنيه خلال العام المالي السابق، بمعدل نمو مستهدف 16.3%.

ai bank

وأضاف أن الشركة تعتزم العمل خلال الفترة المقبلة على تدعيم ملاءتها المالية وزيادة رأسمالها المدفوع بما يتواكب مع خطتها الاستراتيجية لتعظيم محفظة أقساطها وتوسع جغرافي خلال الفترة المقبلة.

وأشار إلى أن الشركة تعتزم ضخ 100 مليون جنيه زيادة برأسمالها المدفوع خلال العامين المقبلين ليرتفع من 250 مليون جنيه إلى 350 مليون جنيه، مؤكداً على موافقة الجمعية العمومية للشركة على ضخ 25 مليون جنيه برأسمال الشركة من الأرباح السنوية ليصل إلى 275 مليون جنيه.

يذكر أنه يبلغ رأس المال المرخص به لشركة قناة السويس حاليا 500 مليون جنيه، ويضم هيكل مساهمي الشركة كلاً من شركة الوادى الأخضر للاستثمار بنسبة 52%، مقابل 45% لصالح صندوق تأمين العاملين بهيئة قناة السويس، وتتوزع النسبة الباقية البالغة 3% على مجموعة من المساهمين الأفراد وصندوق العاملين بشركة المقاولين العرب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.