بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

عمومية المهندس للتأمين تعتمد زيادة رأسمالها المدفوع إلى 350 مليون جنيه

 

وافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة المهندس للتأمين على زيادة رأسمال الشركة المصدر والمدفوع إلى 350 مليون جنيه، بزيادة قيمتها 50 مليون جنيه.

ووفقاً لقرار الجمعية، تقرر تمويل هذه الزيادة من أرباح العام والأرباح المرحلة الظاهرة بالقوائم المالية لشلركة طبقاً لأخر ميزانية معتمدة بنهاية يونيو 2023، وتم توزيع أسهم الزيادة كأسهم مجانية على المساهمين بالنسبة والتناسب كل حسب نسبة مساهمته في رأسمال الشركة بواقع حوالي 1.66666 سهم مجاني لكل سهم أخري، وفقاً للقواعد المعمول بها في الهيئة العامة للرقابة المالية.

ai bank

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة المصرية اليوم الخميس، أن الجمعية العامة للشركة وافقت خلال اجتماعها أمس على تعديل المادتين 6 و7 من النظام الأساسي للشركة تبعاً للقرارات السابق ذكرها.

وأشارت أنه المادة (6) عقب تعديلها ستنص على “حدد رأسمال الشركة المرخص به بمبلغ مليار جنيه، وحدد رأس المال المصدر والمدفوع بمبلغ 350 مليون جنيه، موزعة على 140 مليون سهم قيمة الواحد 2.5 جنيهاً؛ وجميعها أسهم نقدية.

بينما أوضحت المادة (7) بعد التعديل هيكل مساهمي الشركة والذي يضم نقابة المهندسين لصالح صندوق المعاشات والإعانات، والشركة القابضة المصرية الكويتية، وبيت الخبرة للتأجير التمويلي – تكنوليس، بجانب صندوق معاشات هيئة قناة السويس، بالإضافة إلى منبير غبور حنا، وبعض المساهمين الأخرين (شخصيات إعتبارية وأفراد).

ونوهت المادة أنه تم سداد كامل رأس المال قبل الزيادة وسداد كامل الزيادة في رأس المال، وتم تمويل هذه الزيادة عن طريق أرباح العام والأرباح المرحلة للشركة طبقاً لأخر ميزانية معتمدة للشركة بنهاية يونيو 2023، وتبلغ نسبة المساهمة المصرية 99.86%، ونسبة المساهمة الأجنبية 0.14%.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.