بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

باسل رحمي: 5.5 مليار جنيه تمويلات ضخها جهاز تنمية المشروعات خلال 2023

 

قال باسل رحمي، الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، إن الجهاز وفر تمويلات بقيمة 5.5 مليار جنيه خلال 2023.

وأضاف رحمي خلال كلمته في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الثالث للتأمين متناهي الصغر، أن هذه التمويلات تم ضخها لنحو 154 ألف عميل 44% منهم سيدات.

وأشار إلى مساهمة جهاز تنمية المشروعات في المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” تبلغ 4.5 مليار جنيه ممثلة في تمويلات تم ضخها لدعم المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بهذه المبادرة.

ai bank

ولفت تقديم الجهاز خدمات مالية غير تمويلية تسهم في تحول المشروعات والأنشطة غير الرسمية إلى رسمية بضمها إلى المنظومة الاقتصادية الرسمية.

وأكد على أهمية وثائق التأمين متناهي الصغر في حماية هذه المشروعات، مؤكدا على ضرورة حصول أصحاب هذه المشروعات على تلك الوثائق لحماية ممتلكاتهم وأموالهم.

ونوه أن النشاط التجاري يستحوذ على الحصة الأكبر من محفظة تمويلات الجهاز، ونسعى إلى تحويل معظمها للنشاطين الزراعي والصناعي خلال 3 سنوات بنسب متساوية.

ونوه أن جهاز تنمية المشروعات استطاع جذب نحو 3.3 مليون عميل خلال الـ30 عاما الماضية، نظرا لان دور الجهاز ليس منافسة فى السوق وإنما دورنا التنسيق والتعاون بين جهات التمويل والقطاع المصرفي.

وأشار إلى أن هناك خطة استراتيجية خلال 3 سنوات تتمثل فى جلب محفظة كبيرة خاصة بالمشاريع الصغيرة والمتوسطة، كما سعى الجهاز خلال الفترة الماضية للنزول إلى المحافظات للوقوف على احتياجات كل محافظة فيما يخص المشاريع الصغيرة والمتوسطة، كما أن هدف جهاز خلال الفترة المقبلة تغذية المصانع الكبرى بالاحتياجات المطلوبة فضلا عن إحلال المصانع الموجودة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.