بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

فريد: «الرقابة المالية» بصدد الانتهاء من الربط الإلكتروني مع شركات التأمين

 

قال الدكتور محمد فريد رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، إن الهيئة بصدد الإنتهاء من الربط الإلكتروني مع شركات التأمين بهدف التحقق من جدية عملاء شركات التأمين الراغبين فى الحصول على خدماتها التأمينية.

وأضاف فريد على هامش الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الثالث للتأمين متناهي الصغر، أنه من المقرر إصدار النسخة النهائية من الخريطة التفاعلية لكافة لشركات التابعة لإشراف الهيئة خلال الأسابيع القليلة المقبلة لتحقيق التكامل بين القطاعات المالية التابعة لإشراف ورقابة الهيئة.

ai bank

أضاف فريد أن خطة الهيئة تستهدف إتاحة الخدمات التأمينية لكل أسرة مصرية فى مصر موضحا أن عدد عملاء التأمين متناهي الصغر حاليا يصل لنحو 6.6 مليون عميل.

ونوه فريد إلى أن الهيئة بصدد وضع معايير فنية ومهنية للخبراء الإكتواريين وزيادة عددهم بالسوق لمساعدة شركات التأمين فى تسعير التغطيات التأمينية المختلفة وخاصة المرتبطة بالمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

وشدد فريد على شركات التأمين بضرورة استخدام التقنيات التكنولوجية فى تحقيق مستهدفاتها الخاصة بالوصول لعملاء التامين متناهي الصغر وميكنة كافة العمليات التشغيلية الخاصة.

ولفت إلى قرار الهيئة العامة للرقابة المالية بإضافة المتاجر الإلكترونية وشركات الاتصالات لقائمة الجهات المسموح لها بتوزيع وثائق التأمين إلكترونيا كخطوة تستهدف مساعدة شركات التأمين فى الوصول لشرائح جديدة من المستفيدين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.