بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

تفاصيل قروض تشطيب وتجديد الوحدات السكنية بـ 5 بنوك

توسعت معظم البنوك العاملة في السوق المصرية، في تقديم قروض تجديد وتشطيب المنازل بهدف مساعدة المواطنين في عمليات تشطيب وتجديد منازلهم و استكمال بنائها عبر إجراءات ميسرة وسريعة .

بوابة “وينرز” تستعرض في التقرير التالي تفاصيل التمويل لدى 5 بنوك تقدم منتج تشطيب المنازل:

بنك مصر:

يقدم بنك مصر قروض التمويل العقاري بغرض تشطيب أو تحسين الوحدات السكنية بحدود تمويلية تصل إلى 1.5 مليون جنيه.

يقدم بنك مصر قروض التمويل العقاري بغرض تشطيب وتحسين الوحدات السكنية، حيث تصل أكبر قيمة للتمويل إلى 1.5 مليون جنيه فيما يتيح البرنامج أطول فترة سداد تصل إلى 120 شهرا

وبمعدل عائد تنافسي أقل مصاريف إدارية للقرض (يتم تحصيلها عند صرف القرض).

ويقدم البنك التمويل بغرض التشطيب أو التحسين لكافة الوحدات القائمة سواء المسجلة أو غير المسجلة مع وجود تأمين مجاني على الحياة وفي حالة الوفاة لا يتم المطالبة بآية مستحقات للبنك من الورثة .

وتصل نسبة التمويل إلى 80% من قيمة المقايسة لذوي الأعمال والمهن الحرة و85% للموظفين ويكون التمويل باقل المصروفات الإدارية مع وثيقة تأمين على الحياة والعجز الكلي يتحملها البنك بأقساط شهرية ثابتة .

ويشترط البنك ألا يقل الدخل عن 1000 جنيه ببرنامج تعهد تحويل المرتب أو قيمة القسط ، فيما يشترط ألا يقل الدخل عن 3000 جنيه لذوي الأعمال والمهن الحرة، وألا يتعدى الحد الأقصى للقسط الشهري 40% من المرتب ويكون الحد الأقصى 65 عاماً عند استحقاق القرض وذلك لجميع العملاء بشرط ألا يتجاوز تاريخ نهاية القرض تاريخ انتهاء الخدمة.

ويتم تقديم طلب الحصول على القرض مع إيصال مرافق حديث على عنوان إقامة العميل (كهرباء–غاز-مياه- تليفون) لم يمض عليه أكثر من ثلاثة شهور مع صورة بطاقة الرقم القومي سارية.

ويقدم كشف حساب بنكي وفقا للسياسة الائتمانية مع شهادة من الضرائب تبين دخل العميل الذي اتخذه اساساً لمعاملته الضريبية لأخر ثلاث سنوات شهادة من محاسب قانونى معتمد من البنك المركزي ومدرج في القائمة الموجودة بالموقع الرسمي للبنك المركزي المصري او جمعية المحاسبين والمراجعين المصرية .

وفي حالة المهن الحرة يتم تقديم صوره من البطاقة الضريبية وصورة من ترخيص مزاولة المهنة وفي حالة برنامج أصحاب الأنشطة التجارية أو الصناعية أو الخدمية ويتم تقديم صورة مستخرج رسمي حديث من السجل التجاري أو الصناعي لم يمر عليه أكثر من 3 أشهر وصورة من البطاقة الضريبية وصورة من أخر تعديل لعقد تأسيس الشركة لتحديد نصيب الشريك أن وجد.

وبالنسبة للموظفين يتم تقديم شهادة حديثة بمفردات المرتب لم يمر عليها ثلاث شهور مع طلب الحصول على القرض مع إيصال مرافق حديث على عنوان إقامة العميل (كهرباء–غاز-مياه-تليفون) لم يمضي عليه أكثر من ثلاثة شهور مع صورة بطاقة الرقم القومي سارية خطاب معتمد من جهة العمل بعد اعتماد الصيغة من البنك .

بنك البركة:

يقدم بنك البركة مرابحة تشطيب الوحدات السكنية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، إذ يصل مبلغ التمويل إلى 750 ألف جنيه، ويتم دفع دفعة أولى %20 كحد أدنى وآجال سداد تصل إلى 60 شهرًا، وتصل نسبة عبء المديونية إلى 50% من صافي الدخل وبأسعار تنافسية.

ويطلب البنك بطاقة رقم قومي سارية (للمصريين) مع جواز سفر ساري، تصريح إقامة ساري (للأجانب) مع فاتورة مرافق حديثة (هاتف، كهرباء، غاز إلخ)، ويتم تقديم مقايسة تشطيب للوحدة السكنية مع إثبات دخل للعاملين، وفى حالة تحويل الراتب يتم تعهد معتمد من البنك بتحويل الراتب أو القسط مع شهادة دخل حديثة.

وفى حالة عدم تحويل الراتب يتم تقديم كشف حساب معتمد لآخر 6 أشهر (شخصي) أو شهادة دخل حديثة مصدق عليها بصحة توقيع بنكى أو ختم النسر لم يمر عليها أكثر من شهر.

ai bank

وبالنسبة لإثبات الدخل لأصحاب المهن الحرة والأعمال يتم تقديم كشف حساب بنكي لآخر 6 أشهر السابقة (شخصي أو مؤسسي) مع سجل تجارى حديث لم يمر عليه 3 شهور وبطاقة ضريبية سارية.

ويتاح تمويل تشطيبات المنازل لـمن تكون أعمارهم من 21: 60 سنة (الموظفين) و65 سنة (أصحاب المهن الحرة والأعمال) .

بنك فيصل الإسلامي:

يقدم بنك فيصل الإسلامي قروض تشطيب الوحدات السكنية ومواد البناء بنظام المرابحة الشرعية وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية .

يصل التمويل إلى 500 ألف جنيه لتشطيب الوحدات السكنية ومليون جنيه لتمويل مواد البناء فيما يصل التمويل إلى 90% من تكاليف التشطيب أو البناء مع مدة سداد تصل إلى 10 سنوات، ويصل الحد الأدنى لدخل العميل 3000 جنيه كما لايقل سن العميل عن 21 عاماً.

وبالنسبة للمصاريف الإدارية تكون %0.5 من قيمة التمويل تدفع مرة واحدة فقط طوال فترة السداد، ويتيح البنك إمكانية التعامل على الوحدات المؤجرة وفقاً لقانون (الايجار القديم أو الجديد) بشرط ألا تتجاوز فترة الأقساط مدة الايجار وبأسعار عائد تنافسية.

يتم تقديم بطاقة رقم قومي سارية مع إيصال مرافق حديث لمحل الإقامة، ويقدم العميل شهادة بالراتب الشهري معتمدة من جهة العمل، وبالنسبة لأصحاب الأنشطة التجارية والمهن الحرة يتم تقديم شهادة معتمد من محاسب قانوني بإجمالي الإيرادات السنوية وصافي الدخل وكشف حساب بنكي لمدة 6 شهور (إن وجد).

ويقدم العميل المستندات الخاصة بالوحدة السكنية أو الأرض محل التمويل وتراخيص البناء مع عرض سعر بتكلفة التشطيب البناء من الجهة الموردة.

بنك QNB :

يقدم QNB الأهلي حلول نقدية لتلبية الإحتياجات المالية المتزايدة والمتنوعة للعملاء من خلال قرض نقدي مصمم لتجديد المنزل سواء كان تجديد أم فرش أو دهان.

يغطي القرض تكلفة التجديد والفرش بالكامل مع التمتع بعائد تنافسي وتأمين مجاني على الحياة طوال مدة القرض وبأقساط شهرية ثابتة طوال مدة القرض حتى لا تشعر بأي عبء مع خصم الأقساط أوتوماتيكياً سواء من الحساب الجاري أو الحساب الجار ي ذو عائد.

يتوفر المنتج لعملاء تحويل الراتب في QNB الأهلي، أصحاب الأعمال الحرة وللموظفين (بشرط تحويل أو بدون تحويل الراتب)

وتصل قيمة القرض تصل إلى 250 ألف جنيه للموظفين وأصحاب الأعمال الحرة ولا يوجد حد أقصى لعملاء تحويل الراتب في QNB الأهلي ومدة القرض تصل إلى ٨٤ شهرا، ولا يقل السن عن ٢١ عامًا ولا يزيد عن ٦٠ أو ٦٥ سنة عند نهاية مدة القرض حسب سن التقاعد.

أبو ظبي الأول:

يقدم بنك أبو ظبي الأول قرض تجديد المنازل بقيمة تمويل تصل إلى 15 مليون جنيه .

ويصل بنك أبو ظبي الأول حد التمويل إلى 15 مليون جنيه، وتمويل يصل إلى 40% من قيمة العقار، إضافة لدفعات مقدمة مرنة لتناسب احتياجات العميل المقترض، مع فترات سداد مريحة تصل إلى 15 سنة.

يطلب البنك بطاقة رقم قومي سارية، مع خطاب عمل حديث أو كشف حساب مصرفي يوضح الدخل للموظفين ، كما يطلب سجل تجاري حديث وكشف حساب مصرفي وبطاقة ضريبية لأصحاب الأعمال.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.