بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

مجمعة التأمين الإجباري تتابع حادث منطقة العامرية لصرف التعويضات المستحقة للمتضررين

 

تابعت المجمعة المصرية للتأمين الإجباري على المركبات نتائج الحادث المأسوي الذي شهدته منطقة العامرية بطريق الإسكندرية الصحراوى بالقرب من كوبري الثروة السمكية والمنطقة الحرة إثر وقوع حادث اصطدام سيارة نقل “تريلا” بسيارة ميكروباص ودهسها بركابها وعدد 3 سيارات ملاكي و2 ميكروباص آخرين.

ويذكر أن المعاينة الأولية تشير إلي أن سبب وقوع الحادث هو إنحراف سيارة نقل ثقيل حال إختلال عجلة القيادة بيد قائدها والتي كانت تحمل زلط “سن” عن الطريق ما تسبب في تصادمها مع سيارة ميكروباص وانقلابها في الحال، وتسبب الحادث في تصادمها مع عدد من السيارات الأجرة والملاكي فيما اشتعلت النيران بإحدى السيارات إثر قوة الاصطدام، ما نتج عنه وفاة (15) شخص وإصابة (7) آخرين حتي الآن.

وكشف إبراهيم لبيب، المدير التنفيذي للمجمعة المصرية للتأمين الإجباري على المركبات، أنه سيتم صرف التعويضات الخاصة بالحادث عبر المجمعة كونها الجهة المنوط بها صرف التعويضات للمتضررين من حوادث الطرق وذلك عن المركبة المتسببة فى الحادث بعد ثبوت سريان وثيقة التأمين لدى المجمعة .

وأكد على استعداد المجمعة للتواصل مع أسر الضحايا والمصابين ليتسنى لهم إنهاء الإجراءات وصرف التعويض في أسرع وقت، موضحاً إتخاذ المجمعة من جانبها الإجراءات للرد على استفسارات المواطنين فيما يتعلق بالحقوق التأمينية المتعلقة بالتأمين الإجباري على المركبات.

وأعرب لبيب عن خالص تعازيه لعائلات الضحايا ومتمنياً الشفاء العاجل للمصابين، موضحاً حرص المجمعة على وصول التعويضات لمستحقيها وتقديم كافة سبل الإجراءات المتاحة لوصول التعويضات لورثة المتوفين والمصابين.

ai bank

وأشار إلى أن الوثيقة الصادرة من المجمعة تتضمن تغطية الوفاة والإصابات البشرية الناتجة عن حوادث السيارات؛ بحيث يتم سداد 40 ألف جنيه تعويض عن كل حالة وفاة، بينما يتحدد تعويض الإصابة وفقاً لنسبة العجز المحددة من القومسيون الطبي.

جدير بالذكر أن المجمعة تقدم باستمرار إرشادات توعوية بأهمية الحفاظ على إجراءات السلامة المرورية حفاظاً علي سلامة المواطنين وقائدي المركبات وطرق الوقاية من الحوادث، مؤكداً على ضرورة الصيانة الدورية للمركبة والتأكد من صلاحية الإطارات والفرامل، وعدم التسابق والقيادة بالسرعات المناسبة للطريق، بجانب الالتزام بالسرعات المحددة على المحاور لمنع انقلاب المركبة.

وأشار لبيب إلى ضرورة تجنب الانشغال بغير الطريق لعدم فقدان التركيز أثناء القيادة، بجانب الانتباه جيداً عند التقاطعات في حالة الدورانات، والانتباه وتوقع التغييرات المفاجئة في السير والتركيز بشكل جيد وسرعة البديهة في التعامل مع أي موقف طارئ، مع عدم تعاطي المواد المخدرة بشكل عام وخاصةً أثناء القيادة.

وتابع “يجب أن تكون السرعة في حدود ما تسمح به الرؤية، بحد أقصى السرعات القانونية، بحيث نتمكن من التوقف عند رؤية الخطر قبل الاصطدام به”.

وأوضح أنه يمكن لأسر المصابين أو المتوفيين التوجه للمقر الرئيسي للمجمعة بمحافظة الجيزة أو فروعها بمحافظات الغربية والمنيا، لتقديم مستنداتهم للبدء في إجراءات صرف التعويضات المستحقة لهم، مؤكداً أنه يتم تقديم كافة خدمات المجمعة بالمقر الرئيسي لها وفروعها على مستوى واحد، ويمكن للمواطنين أو الأجانب التقدم بمستنداتهم أو استكمالها وصرف التعويضات من خلال أي فرع للمجمعة.

ونوه لبيب أنه يجب تشديد العقوبات الرادعة على قائدي المركبات النقل نظرا لما يرتكبونه من حوادث جسيمة وخاصه أن 50% من الحوادث تتسبب فيها السيارات النقل فى حين أن عددها بالمقارنة لباقى المركبات يكاد يصل 20% فقط كما أن المركبات نقل هي المسئولة عن ما يزيد من 90% من الحوادث الجسيمة فى مصر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.