بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

البنك الدولي يبدأ العمل بمشروع تطوير إشارات خط «القاهرة- بني سويف»

أعلن البنك الدولي عن بدء العمل في مشروع تحديث وتطوير نظم الإشارات بخط (القاهرة / الجيزة / بني سويف) بطول 125 كيلومترا، ليكون بعد الإنتهاء من تنفيذ هذا المشروع قد تم تحديث وتطوير نظم الإشارات في المسافة من الإسكندرية وحتى أسوان.

وأشار البنك إلي أن المشروع سيساهم في زيادة معدلات السلامة والأمان، والحد من الحوادث واختصار زمن الرحلات..

جاء ذلك خلال تفقد وزير النقل، كامل الوزير، ووفد البنك الدولي برئاسة نائب رئيس البنك للبنية التحتية، غوانغزي تشن، عددا من مشروعات البنية التحتية العملاقة التي يتم التعاون فيها بين الجانبين.

وزار وفد البنك الدولي، محطة عدلي منصور المركزية التبادلية التي تضم مجمع نقل متكامل الخدمات ‏ومنطقة تجارية استثمارية على مساحة 15 فدانا والتي يتم تبادل الخدمة بها بين 5 وسائل نقل وهي، الخط الثالث «القطار الكهربائي الخفيف‎ LRT ‎- خط سكة حديد «القاهرة – السويس» ‏أتوبيسات السوبرجيت، بالإضافة إلى الأتوبيس الترددي BRT الذي سيتم تسييره على الطريق الدائري حول القاهرة الكبرى.

ai bank

بعدها توجه الوفد لزيارة مركز السيطرة والتحكم لخط القاهرة الإسكندرية وبرج الشمال الذي يتحكم في محطة القاهرة للسكك الحديدية.

كما تمت زيارة متحف السكك الحديدية، حيث استمع نائب رئيس البنك للبنية التحتية والوفد المرافق لشرح تقديمي عن تاريخ سكك حديد مصر منذ نشأتها عام 1851وحتى الآن.

بعدها توجه الوفد لزيارة محطة قطارات صعيد مصر العملاقة بمنطقة بشتيل التي تم الانتهاء من تنفيذها وإنشائها ومخطط افتتاحها خلال الفترة القادمة، والتي تعتبر محطة تبادلية للركاب والبضائع وترتبط بخطي (القاهرة / أسوان) و(الاتحاد / القباري).

وأكد وفد البنك الدولي أن هذه المشروعات تجسد مدى التطور الكبير والهائل الذي يشهده قطاع النقل حاليا في مصر وعلى رأسها منظومة السكك الحديدية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.