بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

علاء فاروق: 25 مليار جنيه حجم محفظة القروض الزراعية بنهاية 2023

قال علاء فاروق، رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، إن حجم محفظة القروض الزراعية ارتفع إلى نحو 25 مليار جنيه بنهاية 2023.

أضاف “فاروق” خلال مشاركته في الجلسة الثانية من مؤتمر “الرؤساء التنفيذيين التاسع” بعنوان “الاستثمار الزراعي.. قطار عملاق لم يتحرك بعد”، أن التمويلات الزراعية الممنوحة خلال الفترة الأخيرة وصلت إلى 80 مليار جنيه.

كما أشار إلي أن استيراد القمح كان أرخص من زراعته في الماضي، لكن الرؤية اختلفت الآن، مما أدى إلى نهضة ملحوظة في المجالات الزراعية.

ai bank

وأكد رئيس البنك أن قطاع الزراعة من أكثر القطاعات مساهمة في الإنتاج المحلي الإجمالي، بنحو 11.3% تقريبا، وهناك اهتمام غير مسبوق من الدولة بهذا الملف، مما أدى إلى حدوث طفرة كبيرة خلال الأعوام الماضية.

وأوضح أن البنك الزراعي يمنح تمويلات بفائدة 5% لدعم المحاصيل الزراعية لصغار المزارعين، ضمن مجموعة برامج متنوعة لتمويل الأنشطة الزراعية المختلفة.

كما لفت أن البنك المركزي لعب دورا كبيرا بهدف إعادة هيلكة البنك الزراعي لافتا أن موظفين البنك لديهم وعي ثقافي للتعامل مع المزراعيين، موضحاً أن نسبة محفظة التعثر في البنك الزراعي تراجعت إلي 3.4% حتى الأن مقارنة مع 70 % خلال السنوات الماضية.

فيما أشار إلي أن البنك الزراعي المصري منح نحو 1.6 مليار جنيه لدعم زراعة بنجر السكر بنهاية العام الماضي مقارنة مع 600 مليون جنيه بنهاية 2022

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.