بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

بنك البركة يستهدف الوصول بشبكة فروعه إلى 42 فرعا.. ويكشف ملامح خطته المستقبلية

كشف بنك البركة مصر عن خططه المستقبلية لعام 2024 والتي ترتكز على استمرار تحقيق النمو في تمويلات العملاء بأسعار عوائد تنافسية متغيرة، لتخفيف المخاطر المتعلقة بمعدلات الربحية.

وتقوم خطة البنك على تنمية ودائع العملاء خصوصًا الأفراد من خلال طرح منتجات تلبي احتياجاتهم وبأسعار عوائد تنافسية، بجانب تحقيق التنوع بمحافظ التمويلات والودائع والحد من مخاطر التركز، و الإسراع في تحقيق المزيد من التحول الرقمي وتطوير البنية التحتية لنظم المعلومات والحاسب الألي.

كما يعتزم البنك افتتاح فروع جديدة بالمدن والمناطق التي لم يسبق للبنك التواجد بها، ليصل بعدد فروعه إلى 42 فرعا.

ai bank

كما ترتكز على تعدد مراكز ربحية البنك من خلال تنمية العمولات المحصلة من الخدمات المصرفية والتحكم في المصروفات التشغيلية لمواجهة الأثار السلبية لمستويات التضخم الحالي وانخفاض قيمة العملة المحلية.

ولفت إلى أن الخطة تقوم على استكمال الهيكل التنظيمي للبنك والتركيز على تدريب العاملين، واستمرار العمل على تحسين جودة أصول البنك وإدارة رأس المال ورقابى الأصول المرجحة بأوزن المخاطر.

أضاف البنك ان الخطة ستعمل على تعزيز توزيعات الأرباح على المساهمين بشرط موافقة الجمعية العامة والبنك المركزي، كذلك استمرار التطوير والتحديث الجاري بالفروع القائمة وبما يتلائم مع الوضع التنافسي للبنك بالقطاع المصرفي ويوافق مع هوية مجموعة البركة.

وحقق بنك البركة مصر، صافي أرباح بقيمة 2.224 مليار جنيه خلال عام 2023، مقابل 1.755 مليار جنيه خلال عام 2022.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.