بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

أمان القابضة تحصل على تسهيلات ائتمانية بقيمة 9 مليارات جنيه

 

بلغ حجم التسهيلات الائتمانية التي حصلت عليها شركة أمان القابضة 9 مليارات جنيه من البنوك العاملة في السوق المصرية.

وقال حازم مغازي، الرئيس التنفيذي للأعمال والشؤون التجارية في مجموعة أمان القابضة للخدمات المالية، إن الشركة أصدرت ثلاث عمليات توريق سندات ليصل إجمالي إصداراتها خلال العام إلى 2.5 مليار جنيه.

ai bank

أشار خلال مؤتمر صحفي، إلى توسع نشاط التمويل متناهي الصغر في عام 2023 بنسبة 35٪، حيث وصل إجمالي قيمة التمويلات إلى 4.9 مليار جنيه، وذلك من خلال 200 فرع منهم 40 فرع تم إنشاؤهم خلال العام الماضي.

لفت إلى قيام الشركة بإبرام عدد من الشراكات الرئيسية مع كيانات مالية مهمة، منها الصندوق الاجتماعي وشركة مصر للتأمين والبنك الزراعي المصري وبنك البركة وبنك QNB الأهلي وإيجي بنك لتوسيع نطاق خدامتها؛ بينما نجح نشاط التمويل الإسلامي في إتمام أكثر من 1700 معاملة بقيمة إجمالية تجاوزت 60 مليون جنيه، من خلال 7 فروع فحسب.

وأشار مغازي إلى أن نشاط التمويل الاستهلاكي حقق نموًا ملحوظًا بإجمالي اصدارات وصلت إلى 4 مليارات جنيه مصري، حيث زاد عدد العملاء بنسبة 38٪ بإجمالي عدد الفروع 229 فرعًا في كافة أنحاء الجمهورية. وأيضاً من ضمن مجهودات الشركة لتقديم شبكة متنوعة من المنتجات للتقسيط، تم عقد شراكات جديدة مع أكثر من 500 تاجر وعلامة تجارية من ضمنهم جوميا والعربي والقاهرة للمبيعات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.