بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

«أليانز» تحقق 1.49 مليار جنيه أقساطاً بفرع التأمين الطبي وتسدد 975 مليوناً تعويضات

 

حصدت مجموعة شركات أليانز بمصر، مُتمثلة في شركتي «أليانز للتأمين – مصر» و«أليانز لتأمينات الحياة – مصر» – التابعتين لـتحالف «سانلام أليانز» – جائزتي أفضل شركة تأمين طبي، وأفضل شركة تأمين في مجال المسئولية المجتمعية للشركات لعام 2023، وذلك من مجلة «إنترناشيونال فاينانس» العالمية.

ولفت إلى أن هاتين الجائزتين تعكسا الاستراتيجية الراسخة التي تتبناها والتزامها بتعزيز أعمالها في مصر واتباع نهج واضح يقوم على الاهتمام بالعملاء وتقديم أفضل الخدمات خاصة في مجال التأمين الطبي التي تحظى بثقة العملاء من الشركات والأفراد، فضلا عن حرص المجموعة على الاستثمار في خلق قيمة مضافة للمجتمع وقطاع التأمين بشكل عام.

وقد حصلت الشركة على جائزة أفضل شركة تأمين طبي، تأكيدًا على ريادتها العالمية والمحلية في تقديم أفضل برامج التأمين الطبي الموثوقة وتلبية احتياجات مختلف فئات العملاء من خلال الخبرات المتنوعة والمتوافرة لفريق العمل، حيث تعمل أليانز بمصر باستمرار على تشجيع الابتكار وتقديم كل ما هو جديد من منتجات وخدمات ذكية، وتطوير قدرة وكفاءة فريق العمل الرقمية في كافة المجالات خاصة في مجال التأمين الطبي والرعاية الصحية والنفسية، وهو ما يأتي تماشيًا مع رؤية مصر 2030 فيما يخص التحول الرقمي وتطوير قطاع الصحة؛ وتسعى الشركة لتحقيق ذلك من خلال توفير شبكات طبية واسعة تضم أفضل مقدمي خدمات الرعاية الصحية في جميع أنحاء البلاد.

وفيما يخص جائزة أفضل شركة تأمين في مجال المسئولية المجتمعية، تتبنى شركة أليانز بمصر استراتيجية شاملة تستهدف من خلالها دعم المجتمع وتحقيق التنمية المجتمعية، ودمج العمليات التشغيلية بالاستثمار في المجتمع، بما يمكنها أن تكون مساهمًا فاعلًا في تنفيذ أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 2030، الأمر الذي يظهر جليًا في دعم الرياضة، والاندماج الاجتماعي، والشباب، والتعليم، والرعاية الصحية والنفسية، وتشجيع الممارسات البيئية، فضلًا عن تعزيز الحلول المبتكرة والتحول الرقمي من خلال الشراكات مع الكيانات الفاعلة.

ai bank

وأشارت المجموعة في بيان لها اليوم الثلاثاء، إلى تحقيقها طفرة في المؤشرات المالية بفرع التأمين الطبي؛ حيث ارتفعت إجمالي الأقساط المكتتبة بهذا الفرع التأميني بالمجموعة إلى 1.49 مليار جنيه خلال 2023، وحققت أرباحًا تشغيلية بقيمة 153 مليون جنيه، كما سددت تعويضات 975 مليون جنيه للتأمين الطبي.

وأضافت أنه قد وصل عدد العملاء إلى أكثر من 188 ألف عميل مؤمن عليه، مما مكن الشركة من توسيع حجم الأعمال في هذا القطاع بنسبة 34% خلال الـ3 سنوات السابقة.

وأكد المجموعة حرصها على الممارسات البيئية السليمة ودعم الجهود العالمية للتصدي للتغيرات المناخية وتحقيق الاستدامة، وذلك من خلال التحول الرقمي والابتكار والاعتماد على أحدث الحلول التكنولوجية في عملياتها التشغيلية، مما يسهم في دفع عجلة قطاع التأمين المصري قدمًا.

وأشارت في البيان إلى حرصها على تنوع وتوسيع نطاق قنوات البيع الرقمية والغير رقمية، والمشاركة المستمرة في الفعاليات ، وتعزيز الشراكة مع وكلاء التأمين للوصول إلى أكبر قاعدة عملاء في كافة أنحاء الجمهورية، والتطوير المستمر للبنية التحتية التكنولوجية، والحرص على استطلاعات الرأي التي تبين مدى رضا العملاء على الخدمات المقدمة.

وتابعت “وقد انعكست تلك الاستراتيجية على نتائج أعمال الشركة لتحقق أرباحًا تشغيلية (صافي الربح قبل الضرائب) حوالي 1.46 مليار جنيه بنسبة نمو بلغت 39% في مجال تأمينات الحياة؛ فيما بلغت الأرباح التشغيلية (صافي الربح قبل الضرائب) لقطاع تأمين الممتلكات والحوادث حوالي 562 مليون جنيه بنسبة نمو بلغت 53%”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.