بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

صعود الدولار مع التركيز على بيانات التضخم الأمريكية

 

ارتفع الدولار مع تجاهل المتعاملين لبيانات سلع الصناعات التحويلية الأميركية وترقبهم للمؤشر الذي يفضله مجلس الاحتياطي الفيدرالي (المركزي الأمريكي) لقياس التضخم لاستجلاء الموعد الذي قد يبدأ فيه البنك خفض أسعار الفائدة.

في الوقت نفسه أبقى البنك المركزي في نيوزيلاندا على سعر الفائدة الرئيسي دون تغيير وأصدر تعليقا اعتبر أنه ميل نحو سياسة التيسير النقدي، الأمر الذي دفع الدولار النيوزيلاندي للتراجع إلى أدنى مستوى في أكثر من أسبوع؛ وفقاً لرويترز.

كما حوم الدولار الأسترالي قرب أدنى مستوياته في أكثر من أسبوع بعدما جاءت بيانات التضخم أقل من المتوقع، مما عزز توقعات بأنه من غير المرجح رفع أسعار الفائدة المحلية أكثر مما هي عليه حاليا.

وفي الولايات المتحدة تراجعت طلبيات السلع المعمرة 6.1% في الشهر الماضي، حسبما أظهرت بيانات أمس الثلاثاء، متجاوزة توقعات خبراء اقتصاد استطلعت “رويترز” آراءهم بانخفاضها 4.5%.

ولم تتأثر الأسواق ببيانات الصناعات التحويلية، لكن الأنظار تتجه إلى مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة المقرر صدور بياناته غداً الخميس؛ ومن المتوقع ارتفاعه 0.4%.

وأظهرت خدمة فيد ووتش التابعة لسي.إم.إي أن الأسواق تستبعد إلى حد كبير خفض أسعار الفائدة في اجتماعي المركزي الأميركي في مارس ومايو؛ وتبلغ فرصة الخفض في يونيو نحو 51%.

وارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأميركة مقابل سلة من العملات الرئيسية، 0.14% إلى 103.98 نقطة.

ai bank

وانخفض الدولار النيوزيلاندي بنحو 1% إلى أدنى مستوياته منذ 16 فبراير إلى 0.61110 دولار.

كما تراجع الدولار الأسترالي بعدما أظهرت بيانات أن التضخم سجل 3.4% على أساس سنوي في يناير دون تغيير عن ديسمبر وهو ما يقل عن توقعات السوق بأن يسجل 3.6%

وسجل الدولار الأسترالي في أحدث تداول انخفاضا قدره 0.2% إلى 1.2660 دولار.

وتراجع اليورو بينما تترقب أوروبا لسلسلة من بيانات التضخم. ومن المقرر أن تصدر الولايات الألمانية وفرنسا وإسبانيا بيانات لتضخم غدا الخميس فيما ستصدر بيانات منطقة اليورو يوم الجمعة.

وانخفض اليورو 0.17% إلى 1.08270 دولار.
وجرى تداول الجنيه الإسترليني في أحدث تعامل عند 1.2660 دولار بانخفاض 0.2%.

وتراجع الين 0.08% مقابل الدولار إلى 150.61، وكان قد صعد مقابل الدولار إلى 150.08 مساء.

وبالنسبة للعملات الرقمية، ارتفعت عملة بتكوين 0.71% في أحدث تداول إلى 57132.50 دولار؛ وواصلت العملة ارتفاعها بعدما قفزت إلى أعلى مستوى في أكثر من عامين أمس الثلاثاء.

وزادت عملة إيثر 0.27% إلى 3258.28 دولار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.