بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

محمد بدير: تحسن أداء سندات اليوروبوند وتوحيد سعر الصرف يعززان الثقة في السوق المصرية

 

قال محمد بدير، رئيس بنك قطر الوطني، إن قرارات البنك المركزي المصري الصادرة اليوم ستسهم في استقرار سعر الصرف بالسوق وتوحيده والقضاء على السوق الموازية، كما يؤدي إلى زيادة ثقة المستثمرين الأجانب في السوق المصرية.

وأشار بدير في تصريحات إعلامية، إن تحسن أداء سندات اليوروبوند المصرية خلال الأونة الأخيرة، مع توحيد سعر الصرف سيؤدي إلى تعزيز الثقة في السوق المصرية من جانب المستثمرين الأجانب.

ai bank

وأضاف أن قرار البنك المركزي اليوم بتحديد سعر صرف الجنيه وفق لآليات السوق خطوة رئيسية في القضاء على المضاربة والسوق الموازية، كما يسهم في استقرار أسعار السلع والخدمات كنتيجة لاستقرار سعر الصرف، وضخ العملات الأجنبية في الطرق الرسمية للدولة بدلاً من السوق الموازية والمضاربة.

توقع بدير استمرار تحسن أسعار سندات الحكومة المصرية بالخارج خلال الفترة المقبلة مع تزايد ثقة المستثمرين في السوق المصرية.

وأشار إلى توقيت إصدارات قرارات البنك المركزي ودمج قراري تحرير سعر الصرف ورفع الفائدة في قرار موحد، يعد خطوة موفقة ستلقي بإيجابياتها على السوق بصورة سريعة، ولا سيما مع توجه البنوك بتعديل سعر الصرف لحظياً، مما سيسهم في توجه المواطنين والمستثمرين للتعامل مع البنوك وعدم التعرض للمخاطرة والعقوبات القانونية بالتعامل مع السوق الموازية.

وتابع” هناك ترقب من المصدرين ومستثمري السياحة لاستمرارية تحرير السعر؛ والبنوك وضعت سعر مناسب للدولار مما سيجعل هذه الفئات تتوجه للتعامل بشكل رسمي مع القطاع المصرفية في خطوة مهمة للقضاء على السوق الموازية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.