بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

أصول بنك ABC – مصر ترتفع إلى 69.4 مليار جنيه بنهاية 2023

ارتفع إجمالي أصول المركز المالي لبنك ABC – مصر إلى 69.4 مليار جنيه في 31 ديسمبر 2023 مقارنة بإجمالي أصول بلغت 65.8 مليار جنيه في 31 ديسمبر 2022.

وشهدت نتائج أعمال البنك نمواً ملحوظاً في نهاية عام 2023 بمؤشرات أداء قوية وغير مسبوقة حيث حقق البنك صافي أرباح تخطت 1.3 مليار جنيه عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2023 بنسبة نمو 168% مقارنة بنفس الفترة من عام 2022 لمجموع البنكين.

كما بلغ اجمالي الاصول 69.4 مليار جنيه وبلغ اجمالي محفظة القروض الممنوحة للعملاء والبنوك 23.6 مليار جنيه كما بلغ اجمالي ودائع العملاء 57.8 مليار جنيه.

ai bank

كما بلغ اجمالي ايرادات النشاط مبلغ 4.1 مليار جنيه عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2023، كما بلغ صافي الدخل من الاتعاب والعمولات مبلغ 412.7 مليون جنيه عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2023.

وقال عمرو ثروت أبو العلا العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لبنك ABC، إن نتائج اعمال 2023 تعد دليلاً على استمرار الأداء المتميز للبنك فمنذ بداية العام وبرغم تحديات إتمام مراحل الاندماج أظهرت جميع مؤشرات الأداء نمواً ايجابياً ملحوظاً، مما يعكس نجاحاً حقيقياً لاستراتيجية البنك والتي تتمحور حول تحقيق أداء مالي قوي نتج عن العمل على تنوع محفظة البنك وتعزيز جهوده في التوسع في السوق المصري والذي يوفر بدوره مجموعة متنوعة من الفرص الواعدة لتأسيس بنك حديث يتمتع بشبكة دولية قوية هذا بالاضافة إلى تقديم أحدث الخدمات المصرفية الرقمية التي تلائم الشرائح المختلفة من العملاء وتحقق رضاهم.

أضاف “ثروت” أن البنك لا يعمل فقط على تقديم خدمات مصرفية لعملائنا بل نحرص أيضاً على أن يكون لنا دوراً فعالاً في تنمية المجتمع الذي نعيش فيه و لذلك منذ أن اتممنا الاندماج القانوني أوائل العام الماضي جعلنا المسؤولية المجتمعية أحد المحاور الرئيسية في استراتيجيتنا؛ واستطعنا من خلال عدة شراكات مع مؤسسات فاعلة في المجتمع من أن نحقق أهدافنا في دعم قطاعي الصحة و التعليم لما لهم من أثر بالغ على جودة حياة المواطن وزيادة طاقته الإنتاجية و قدرته على أن يساهم بشكل فعال في نمو و تطور المجتمع الذي يعيش فيه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.