بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

الإتربي: ارتفاع تحويلات المصريين من الخارج ببنك مصر أكثر من 10 أضعاف

أكد محمد الإتربي رئيس اتحاد بنوك مصر ورئيس مجلس إدارة بنك مصر، أن هناك طفرة حالية في التحويلات المالية الواردة إلى مصر بالعملات الأجنبية سواء من المصريين بالخارج أو المستثمرين الأجانب والمؤسسات الدولية يرغبون في الاستثمار في أذون وسندات الخزانة المحلية.

وأشار إلي أن ذلك يدل أن هناك مؤشر قوي على عودة الثقة في الاقتصاد المصري، عقب الكشف عن صفقة رأس الحكمة واتخاذ البنك المركزي قرارات جريئة لتعزيز مرونة سعر الصرف، والسيطرة على التضخم أسعار الفائدة، ووضعها على مسار الهبوط.

وقال “الإتربي” إن إجراءات البنك المركزي أسفرت عن استقرار كبير في سوق الصرف الأجنبي وتغيير كبير في نظرة المؤسسات الدولية للاقتصاد المصري، حيث أعلنت وكالة موديز الدولية عن النظرة المستقبلية للاقتصاد المحلي وأكبر خمس شركات مصرية. تم تعديل البنوك من السلبية إلى الإيجابية.

ai bank

كما ارتفع تحصيل تحويلات المصريين من الخارج ببنك مصر أكثر من 10 أضعاف، كما ارتفع معدل تحويل الدولار داخل شركة الصرافة التابعة للبنك بنحو 20 مرة مقارنة بالفترة السابقة، مما عزز قدرة البنك على تلبية كافة متطلبات قوائم انتظار العملات الأجنبية وإغلاقها بشكل كامل خلال الأيام الماضية.

وتابع أن عائدات تدفقات النقد الأجنبي القوية ساهمت في تحسن قيمة الجنيه أمام الدولار خلال الأيام الماضية لتسجل 48.4 جنيها حاليا، مقارنة بمستويات تجاوزت 51 جنيها للدولار الأربعاء الماضي، بالإضافة إلى معظم المصريين. قيام البنوك بزيادة المبالغ المتاحة للاستخدام بالعملة الأجنبية عبر البطاقات، لتسهيل… على عملاء النظام المصرفي.

كما رجح رئيس اتحاد البنوك زيادة التدفقات إلى السوق المصرية والتنازل عن الدولار ضمن القنوات الرسمية خلال الأيام المقبلة، في ظل وجود تدفقات متوقعة بمليارات الدولارات من صندوق النقد الدولي والبنك الأوروبي. الاتحاد والبنك الدولي، إضافة إلى الشريحة الثانية من صفقة رأس الحكمة بقيمة 20 مليار دولار (14 مليار سيولة) نقداً و6 مليارات دولار قيمة الوديعة الإماراتية المتبقية لدى البنك المركزي المصري.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.