بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

«البورصة المصرية»: 32.608 ألف سهم استجاب لعرض استحواذ الخليج للتأمين على «AIG»

 

أعلنت إدارة البورصة المصرية عن إجمالي الكميات المبدئية المعروضة استجابة لعرض الشراء الإجباري المقدم من شركة مجموعة الخليج للتأمين (شركة مساهمة كويتية) للاستحواذ عن أسهم برأسمال شركة إيه آي جي إيجيبت للتأمين.

وأوضحت البورصة في بيان لها اليوم الأربعاء، أن إجمالي الكميات المبدئية المعروضة استجابة للعرض بنهاية فترة سريانه اليوم بلغ عددها 32.608 ألف سهم، بما يعادل حوالي 58.1% من عدد الأسهم التي تضمن العرض الاستحواذ عليها.

ai bank

وكانت قد تقدمت مجموعة الخليج للتأمين (شركة مساهمة كويتية) بطلب بشأن شراء 56.031 ألف سهم برأسمال شركة إيه أي جي إيجيبت للتأمين بما يعادل 4.669% من أسهم الشركة، وهي النسبة المكملة لنسبة 100%.

وقد أعلنت إدارة البورصة المصرية خلال فبراير الماضي لجميع المتعاملين عرض شراء إجباري لأسهم إيه أي جي إيجيبت للتأمين بسعر 164.15 جنيه للسهم بقيمة إجمالية للأسهم المراد شرائها حوالي 9.19 مليون جنيه، موضحةً سريان العرض لمدة 20 يوم عمل فعلى إنتهت اليوم الأربعاء.

وأشارت البورصة المصرية إلى أنه يتم تنقيذ عرض شراء أسهم إي أي جي إيجيبت بالبورصة خلال 5 أيام عمل تالية على الأكثر بعد انتهاء فترة سريان العرض المحدد لها اليوم، وعلى جميع شركات السمسرة تسجيل أوامر البيع والشراء الخاصة بهذا العرض في النظام الخاص بذلك بالبورصة (OPR) خلال الفترة المذكورة؛ على أن تكون جميع الأوامر مفتوحة المدة (OPEN) وكذلك بالنسبة لأوامر حجز الكميات المسجلة، كما يجب مراعاة عدم القيام بأي تعديلات على اكواد العملاء البائعين تؤدي إلى إيقافها وذلك حتى تمام تنفيذ الصفقة.

وأوضحت انه على جميع شركات السمسرة مراجعة أوامرها من خلال شاشات متابعة الأوامر بالنظام قبل نهاية جلسة تداول 13 مارس 2024 على أن تقوم هذه الشركات بإجراء أي تعديلات في أوامرها قبل نهاية هذا الموعد ولن يسمح بإجراء أي تعديلات على بيانات الأوامر بعد نهاية هذا الموعد، كما أنه على جميع شركات السمسرة والمتعاملين الالتزام بكافة قواعد التداول المعمول بها في البورصة ومراعاة قواعد عملية المقاصة والتسوية وقواعد عمل صندوق ضمان التسويات، مع إلتزام جميع شركات السمسرة والمتعاملين الالتزام بكافة هذه الشروط.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.