بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

تنفيذ عرض الشراء الإجباري على أسهم AIG إيجيبت للتأمين مقابل 5.352 مليون جنيه

 

أعلنت البورصة المصرية على موقعها الإلكتروني، أن جلسة التداول اليوم الأحد شهت تنفيذ عرض الشراء الإجباري المقدم من شركة الخليج للتأمين (كويتية) على أسهم شركة إيه أي جي إيجيبت للتأمين.

وقد تم تنفيذ تنفيذ عرض الشراء الإجباري المقدم على 32.608 ألف سهم لشركة إيه أي جي إيجيبت للتأمين بقيمة إجمالية تصل إلى حوالي 5.352 مليون جنيه.

وكانت قد أعلنت إدارة البورصة المصرية، في بيان لها الأربعاء الماضي، عن إجمالي الكميات المبدئية المعروضة استجابة لعرض الشراء الإجباري المقدم من شركة مجموعة الخليج للتأمين (شركة مساهمة كويتية) للاستحواذ عن أسهم برأسمال شركة إيه آي جي إيجيبت للتأمين.

ai bank

وأوضحت البورصة في بيانها أن إجمالي الكميات المبدئية المعروضة استجابة للعرض بنهاية فترة سريانه اليوم بلغ عددها 32.608 ألف سهم، بما يعادل حوالي 58.1% من عدد الأسهم التي تضمن العرض الاستحواذ عليها.

وكانت قد تقدمت مجموعة الخليج للتأمين (شركة مساهمة كويتية) بطلب بشأن شراء 56.031 ألف سهم برأسمال شركة إيه أي جي إيجيبت للتأمين بما يعادل 4.669% من أسهم الشركة، وهي النسبة المكملة لنسبة 100%.

يشار إلى أنه قد أعلنت مجموعة الخليج للتأمين، خلال إبريل الماضي، استيفاء جميع الإجراءات التعاقدية والمتطلبات التنظيمية بشأن صفقة الاستحواذ على شركة إيه جي إيجيبت للتأمين، مشيرةً إلى الانتهاء من تنفيذ شراء نحو 1.14 مليون سهم تمثل نسبة 95.33% من الأسهم المصدرة لشركة AIG إيجيبت للتأمين، وبلغت قيمة الصفة الإجمالية تبلغ نحو 188.68 مليون جنيه (بما يعادل نحو 1.89 مليون دينار كويتي) متضمنة مصاريف تنفيذ الصفقة.

ويضم هيكل مساهمي إيه جي إيجيبت للتأمين حالياً مجموعة الخليج للتأمين (كويتية) بحصة تبلغ نحو 95.33%، بجانب شركة مصر لتأمينات الحياة – إحدى شركات صندوق مصر السيادي – بحصة 2.71%، واتيك الشركة العربية للتأمين والتجارة “باسم غبور وشركاه” بنسبة 0.74%، بالإضافة إلى بعض المساهمين الأفراد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.