بوابة بنوك المستقبل
النصر لغزة

رئيس الوزراء: الدفعة الأولى من قرض صندوق النقد ستصل الأسبوع المقبل

قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، أن الدفعة الأولى من قيمة قرض صندوق النقد ستصل الأسبوع القادم، بجانب الدفعة الثانية من صفقة تطوير رأس الحكمة ستصل مع بداية مايو المقبل.

وأضاف فى تصريحات له عقب جولته بعدد من المصانع بالعاشر من رمضان، إن الأمور تتحسن وستتحسن للأفضل الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن الأمور عادت لطبيعها وأن الدولة تعمل بكل الجهد لاستكمال المسارات الإصلاحية”.

وأشار مدبولي إلى أن الفجوة الدولارية تقل مع تعميق التصنيع المحلى وزيادة الإنتاج، لافتا إلى أن صادرات مصر ستتجاوز 145 مليار دولار خلال الست سنوات القادمة.

ai bank

وانتهى المجلس التنفيذى لصندوق النقد الدولى، أمس من المراجعتين الأولى والثانية لبرنامج التمويل المصرى ورفع قيمة القرض من 3 مليارات دولار إلى 8 مليارات دولار.

وقال صندوق النقد الدولى فى بيان صحفى، أن الانتهاء من مناقشة المراجعة الأولى والثانية لبرنامج الاقتصادى لمصر، يتيح صرف 820 مليون دولار من قيمة التمويل الإجمالى.

وأعلن صندوق النقد الدولى، يوم 6 مارس الجارى، التوصل لاتفاق على مستوى الخبراء مع السلطات المصرية بشأن تمويل يتيح 8 مليارات دولار، لافتا إلى أنه تم الاتفاق على كافة التفاصيل المتعلقة بشأن المراجعة الأولى والثانية لبرنامج مصر.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.